https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هل سيتم تقديم باشا المضيق للمحاسبة بعد الفاجعة الأخيرة التي عرفتها المدينة !

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني 

هل دقت ساعة محاسبة رجال السلطة بالمضيق بعد الفاجعة الاخيرة التي عرفتها المدينة مؤخرا ـ فرغم العديد من الانتقادات التي وجهت للسلطة بالمضيق في شخص الباشا الذي وجهت له اصابع الاتهام بغضه الطرف على البناء الرشوائي واستغلال الملك العمومي .

وسبق ان تطرقنا للموضوع بشكل مستفيض وعن العلاقة المشبوهة التي تربط المسؤول الاول بباشوية المضيق مع بعض السماسرة بالمدينة واشباه المنعشين العقاريين مصاصي الدماء .

وسبق ان تداول الشارع الرينكوني خبر احد المنعشين العقاريين الذي سلم شيكا لممثلي السلطة 12 مليون تسلمته زوجة احد المسؤولين بالمضيق وهي التي قامت بسحبه من البنك ، مقابل غض الطرف السلطات بالإقليم عن خروقاته وتجاوزاته في مجال البناء ، لكن الرياح تاتي بما لا تشتهيه السفن بعد النزاع الذي نشب بين المنعش العقاري و باشا المدينة واحد معاونيه مما دفع ب ” ب.ل” تقديم شكاية ضدهما لكن بعد تدخل العديد من الاطراف قدم المنعش العقاري تنازلا لهما .

كل ما وقع بالمضيق له جواب واحد واوحد وهو اننا بهذا البلد نؤمن أن المحاسبة لن تطال مقترفي الفوضى، لكن بالمقابل نريد محاسبة شعبية لأولئك الذين راكموا الثروات عن طريق إغراقهم للمدينة بالبناء العشوائي، أولئك الذين اشتغلوا مقاولي بناء بجانب وظيفتهم، ليشيدوا أحد أكبر الأحياء العشوائية بالمدينة ، وصرنا نعيش على وقع احتجاجات شبه يومية لساكنة المضيق .

المحاسبة اليوم يجب أن تطال أولئك الذين استغلوا موقعهم ليبيعوا الأراضي على هواهم والنتيجة أحياء لا تراعى فيها أدنى الضوابط، وفي ذلك تفويت للأموال الطائلة على الدولة.

علينا أن نتحلى بالصراحة الكافية لمعالجة هذا المشكل، فالواقع أن البناء العشوائي لا يلقى الدعم الكافي من السكان، بل يرى هؤلاء ضرورة إيجاد حلول للمعضلة يكون المستفيد الأكبر منها الفقير، حتى ينعم بمسكن يقي أبناءه التشرد والضياع.

الواقع أن السلطات المحلية ظلت على الدوام سلبية تجاه الفوضى بمختلف أشكالها، سواء تعلق الأمر بالبناء أو الباعة الجائلين أو احتلال الملك العام، للأسف السلطة التي من المفترض أن تحارب الرشوة، تعيش من وعلى الرشوة والفساد بكل أنواعه صارا ينخران جسد البلد حتى صارا سرطانا ينهش جسدنا ونحن ننظر نظرة المريض العاجز على معالجة دائه..

الكاتب : سعيد المهيني

4 رأي حول “هل سيتم تقديم باشا المضيق للمحاسبة بعد الفاجعة الأخيرة التي عرفتها المدينة !”

  1. TARAKKOM TTARAWAT LAYSA MAWGOD FE LMADE9 WA7DAHO ,WAJESSEK TEJROG MBARRA TETUAN WSOWEL NNAS CHWA9E3 ,,ROASAH LGAMA3AT WECHOYOJ, WELM9ADMEYA WA.WA.WA. LBARE7 MAKAN 3ANDOM WALO WALYAWM ASBA7O AGNEYAH LMANATE9 WALA A7AD YATGARRAH 3ALA MOSAALATEHEM WAMO7ASABATEHEM,(BALAD L7ORREYA)

    رد
  2. FAEDA KONNA MA NASMA3 WANOHMEN BEANNANA NA3ECHO FE DAERATE L7A99E WAL9ANON,FAMA YAGEB ALA MAN YAHOMMOHO LAMR ELLA BEFAT7E TTA79E9 BELMOSALA WALMO3A9ABA,WAELLA HADA LMOSTAL7 ,SAYAKON 3AN 3EBARA 3OLM JAYALE WALAYSA WA9E3E

    رد
  3. حتى مرتيل تعرف البناء بدون ترخيص وفي الشوارع الرئيسية والاحياء يكفيك فقط التفاهم مع اعوان السلطة والسماسرة ودليل دلك البناء العشوائي المنتشر بحي كطلان واحياء اخرى .
    اعطي الفلوس وبني لبغيتي الفوضى والسلام.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.