https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

المغرب يتراجع إلى المركز 79 في ترتيب الفيفا

كنال تطوان + / وكالات : مغاربة بريس

واصل المنتخب المغربي لكرة القدم تراجعه، وخسر مركزين جديدين في التصنيف الشهري للمنتخبات، الصادر اليوم الخميس عن الاتحاد الدولي للعبة، حيث بات يحتل المركز الـ79 عالميا برصيد 470 نقطة.

وكانت النخبة المغربية، التي خرجت خاوية الوفاض من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم (البرازيل 2014)، عقب اكتفائها بالمركز الثاني في ترتيب المجموعة الإفريقية الثالثة خلف منتخب الكوت ديفوار، قد فقدت في تصنيف شهر يونيو الماضي ثلاثة مراكز وانتقلت من المركز الـ74 إلى 77.

وعلى المستوى التصنيف الإفريقي، لا يزال المنتخب المغربي يحتل الرتبة 18 متقدما بفارق أربع نقاط فقط أمام منتخب أوغندا، الذي حقق قفزة كبيرة وكسب 13 مركزا دفعة واحدة، فيما حافظ منتخب الكوت ديفوار على صدارة التصنف القاري، أمام منتخبات غانا ومالي والجزائر ونيجيريا (حاملة اللقب القاري).

دوليا، لم يطرأ أي تعديل على مراكز الصدارة الأولى، حيث احتفظ منتخب إسبانيا (بطل العالم) بالمركز الأول برصيد 1614 نقطة، أمام منتخبات ألمانيا (1416 نقطة) والأرجنتين (1287 نقطة) وكرواتيا (1222 نقطة) وهولندا (1158 نقطة)، الذي ارتقى إلى الصف الخامس على حساب منتخب البرتغال، في الوقت الذي سجل منتخب البرازيل، المتوج أخيرا بطلا لكأس القارات، قفزة كبيرة وكسب 13 مركزا دفعة واحدة وانتقل من المركز 22 إلى التاسع.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.