https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تطوان تفتتح الملتقى العربي للفنانين التشكيليين الشباب

تفتتح مساء اليوم  الخميس 22 دجنبر الجاري بساحة الولاية الحي الإداري  بمدينة تطوان، ما بين 22 و 26 دجنبر، فعاليات الملتقى العربي للفنانين التشكيليين الشباب، بمشاركة 250 من الشباب المغاربة والعرب. والذي يستمر إلى 26  من شهر دجنبر الجاري .

وتعتبر وزارة الشباب والرياضة أن هذا الملتقى  يشكل استمرارا لفعاليات الرباط عاصمة الشباب العربي لسنة 2016″، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،  وذلك تحت شعار “من أجل شباب متعايش ومبدع.

ويساهم هذا الملتقى في إثراء الحركة الفنية العربية وإرساء فضاء جديد للإبداع، وكذا إتاحة الفرصة للشباب العربي من أجل تبادل الخبرات والتجارب وتعميق المعارف التقنية والفنية لديهم من خلال خلق فضاء للحوار الفني، بالإضافة إلى تطوير الممارسة التشكيلية العربية وترسيخ ثقافة إبداعية لدى المشاركين في هذه التظاهرة الفنية.
وستعرف هذه التظاهرة الفنية تنظيم معرض تشكيلي  يتضمن اللوحات الإبداعية للشباب المشارك وكذا اللوحات المنجزة في إطار الورشات المنظمة خلال هذا الملتقى من قبيل ورشة الرسم التركيبي والخط العربي والأحجام والكتل، بالإضافة إلى تنظيم ندوات فكرية وموائد مستديرة ومحاضرات يؤطرها فنانون تشكيليون معروفون.
كما ستنظم، بالموازاة مع النشاط الرسمي، لقاءات مع بعض الفعاليات الفنية الوطنية و مسابقات وأمسيات ثقافية وفنية لفائدة المشاركات والمشاركين، إلى جانب زيارة بعض المعالم السياحية والثقافية بالمدينة.
ويتضمن برنامج هذا الملتقى تتويج الأعمال الفنية الشبابية في ختام فعاليات هذه التظاهرة، بوذلك بهدف تشجيع المواهب الشابة على مواصلة مشوارهم الفني والارتقاء بأعمالهم التشكيلية.

هذا ونشير إلى أن العديد من الفنانين التشكيليين من المغرب ومن مدينة تطوان سيشاركون في فعاليات هذه التظاهرة ، وذلك باعتبار أن مدينة الحمامة  البيضاء هي ذات هوية ثقافية وفنية وذلك بحكم تواجد المعهد الوطني للفنون الجميلة تخرج منه العديد من الفنانين التشكيليين لهم إشعاع  على المستوى الوطني والدولي.

ط . ش

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.