https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بنكيران يبدأ مسلسل المفاوضات مع الأحزاب لتشكيل الحكومة

من المتوقع أن يبدأ عبد الإله بنكيران المفاوضات لتشكيل الحكومة هذا اليوم، ومن المنتظر أن يكون أول حزب يلتقيه بنكيران هو حزب التقدم والاشتراكية، وتضيف مصادر أنه من المتوقع أن يمنح بنكيران حقائب لها رمزيتها لحزب التقدم والاشتراكية، بسبب العلاقة الجيدة التي تجمع الحزبين، والتي تكللت بتوقيع اتفاق استراتيجي قبل الانتخابات للبقاء معا مهما كانت نتيجة محطة السابع من أكتوبر.

وأكدت نفس المصادر أنه من المتتظر أن تتسارع وثيرة المفاوضات في نهاية الأسبوع يلتقي فيها بنكيران بحلفائه في الحكومة المنتهية ولايتها، على أن تكون جولة ثانية في بداية الأسوبع المقبل، وتشمل الأحزاب المعارضة، الاتحاد الاشتراكي على وجه الخصوص.

وعلى ذكر الاتحاد الاشتراكي، فهناك عدد من القياديين الذين لا يرون مانعا في التحالف مع حزب العدالة والتنمية، لأن المعارضة السابقة لم تفي بالغرض بعدما صوت المغاربة على «البيجيدي» ومنحهم الصف الأول، في الوقت الذي يرفض آخرين بدعوى الخلاف في الأسس الفكرية.

ولا تبدو الطريق مستحيلة أمام بنكيران لتشكيل الحكومة، حيث لا يرفض حزب الاستقلال مبدئيا المشاركة فيها، كما هو الشأن بالنسبة للحركة الشعبية، إضافة إلى أطراف مهمة في التجمع الوطني للأحرار، والتي تضررت من حزب الأصالة والمعاصرة الذي قزم الأحرار، واستند على عدد من أعيان الأحرارفي مقاطعات ودوائر متنوعة كانت تعتبر قلاعا للتجمع الوطني للأحرار.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.