https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الشرطة الدولية تحذر المغرب و تدعوها لمراقبة حدودها خاصة الشمالية

كنال تطوان / وكالات

تلقى المغرب تحذيراً من الشرطة الدولية (الإنتربول) بسبب ستة آلاف شخص من المنتمين لتنظيم داعش الإرهابي يتنقلون بجوازات سفر مزورة بين عدد من البلدان.

وذكرت صحيفة “المساء” المغربية أن الإنتربول أشار إلى أن التحذير يخص عناصر مسلحة في صفوف التنظيم، ينحدرون من جنسيات مختلفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات الأمنية المغربية دعت إلى تشديد إجراءات التفتيش في المطارات لمنع تسلل هذه العناصر.

كما أكدت الصحيفة أن المنظمة الدولية دعت المغرب إلى تشديد إجراءات الحيطة والحذر في مطارات المملكة، وعلى جميع النقاط الحدودية خاصة بالشمال، منعاً لتسلل هؤلاء الموالين للتنظيم، وأرسلت المنظمة قائمة بأسماء هويات ستة آلاف شخص، حيث تم تعميم هذه القائمة وإدراجها ضمن قوائم الحظر بالمطارات والموانئ بمختلف دول العالم٬ مشيرة إلى أن القائمة تضم أشخاصاً من جنسيات مختلفة من المنضمين لصفوف تنظيم داعش، يتنقلون بجوازات سفر مزورة جواً وبراً وبحراً.

وأشارت الصحيفة إلى أن المنظمة الدولية قامت بإرسال رسالة إلى الدول الأعضاء بها توصيهم بضرورة تعزيز إجراءات التدقيق عند نقاط التفتيش لمنع تسلل عناصر تنظيم داعش اعتماداً على القائمة المسلمة لهم٬ وحثت المنظمة الدول الأعضاء على التواصل فيما بينها وتبادل المعلومات الاستخباراتية في محاولة لتسهيل توقيف عناصر التنظيم الذين يتنقلون من مكان إلى آخر بالاعتماد على جوازات سفر مزورة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.