https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

رئيس الحكومة التونسية يحل بالمغرب

كنال تطوان / الأيام24 – متابعة

من المرتقب أن يحل الحبيب الصيد رئيس الحكومة التونسية، بالمغرب غدا الثلاثاء، بدعوة من عبد الإله بنكيران في زيارة رسمية تستمر إلى غاية 11 ماي الجاري.

وتندرج هذه الزيارة وفق ما ذكرت مصادر إعلامية تونسية  في اطار حرص البلدين على مزيد من تعزيز العلاقات الثنائية وتعمق التشاور السياسي وذلك تجسيما لما توليه قيادتا البلدين من حرص موصول على الارتقاء بمسار التعاون والشراكة ولتطلعات الشعبين الشقيقين في التكامل والاندماج .

وسيجري الصيد خلال هذه الزيارة محادثات ثنائية مع كبار المسؤولين في المغرب تتناول سبل مزيد دعم التعاون الثنائي والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك اقليميا ودوليا .

وستتيح هذه الزيارة الفرصة لتنسيق المواقف حول قضايا المنطقة وفي مقدمتها الوضع في ليبيا ومواجهة الارهاب الى جانب تفعيل المسيرة المغاربية على ضوء نتائج اجتماع الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي الذي  احتضنته  تونس من 2 الى 5 ماي2016 .

كما تمثل الزيارة مناسبة لمتابعة سير تنفيذ قرارات الدورة 18 للجنة المشتركة التونسية المغربية التي احتضنتها تونس يوم 12 يونيو 2015 بإشراف رئيسي حكومتي البلدين وتوجت بالتوقيع على 08 اتفاقيات مشتركة .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.