https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

رد الجزائر على خطاب الملك !

كنال تطوان / اليوم24 – متابعة 

كما كان متوقعا فقد جاء الرد الجزائري سريعا على الخطاب القوي الذي القاه الملك محمد السادس الاسبوع الماضي في القمة الخليجية المغربية، حيث حصلت الرباط على دعم قوي وصريح من دول مجلس التعاون الخليجي لموقفها من نزاع الصحراء، حيث ايد القادة الخليجيون حقوق المغرب في الصحراء وضموا صوتهم الى صوت المغرب في رفض المس بالوحدة الترابية للمغرب ولكل الدول العربية، الرد الجزائري جاء هذه المرة من العاصمة البريطانية لندن حيث مول اللوبي الجزائري دراسة تحت الطلب حول استغلال مزعوم لخيرات الصحراء من قبل المغرب .

ونشرت وكالة الانباء الجزائرية ما اسمته دراسة انجزتها رئيسة “واسترن صحارى ريسورس ووتش” جوانا ألان في العدد الاخير للمجلة البريطانية “ذي جرنال اوف نورث افريكان ستاديز” قالت فيه انه في الوقت الذي يعاني فيه الشعب الصحراوي, يتم نهب ثرواته من قبل شركات متواطئة مع المغرب.

اعتبرت الدراسة ان شركات الطاقة “تقدم بذلك تمويلا هاما للمغرب و تقوم في نفس الوقت بوضع عقبات في مسار السلم الاممي” مشيرة الى لا شرعية استغلال ثروات الصحراء .

و اشارت الى ان المغرب يستغل الفوسفات و السمك و المنتجات الفلاحية و الملح و الرمال و الطاقة الهوائية في الاراضي الصحراوية دون ترك اي فرصة للصحراويين لاستغلالها.

3 رأي حول “رد الجزائر على خطاب الملك !”

  1. المهم الشعب المغربي لا يستحق في نظر الحاقدين اي عطف أو شفقة !!،لقد بلغت بهم درجة الحسد ان لو أتيحت لهم الفرصة و القدرة لمنعوا عن هذا الشعب الأوكسجين بعد محاولاتهم منع الهواء و الريح لأجل الطاقة الهوائية.نحن عكس هؤلاء نتمنى للشعب الجزائري الشقيق المغلوب على أمره الأمن والرخاء و الازدهار، فليمت الحكام الظالمون لهذا البلد الجار بغيضهم،فمكرهم و حسدهم لا يزيدنا إلا رفعة و قوة.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.