https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هذه تفاصيل زيارة الحموشي الأخيرة إلى موسكو

كنال تطوان / ل360 – متابعة

قام عبد اللطيف الحموشي مدير المديرية العامة للأمن الوطني ومديريية مراقبة التراب الوطني بحر هذا الأسبوع بزيارة عمل إلى روسيا، وهي الأولى من نوعه لمسؤول أمني للمغرب. الزيارة شهدت سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين الروس.

وامتدت الزيارة من 4 إلى 6 أبريل، وحضر الحموشي بموسكو بصفتيه في الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني ، حيث تم اللقاء مع الكاتب الأول الفيدرالي للأمن القومي نيكولاي بلاتونوفيتش باتروشيف، وهو المسؤول الأول عن الأمن في روسيا،  الأخير يسير الإدارة الفيدرالية، التي تضم تمثيلية من كل من وزارة الشرون الخارجية ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية إضافة لمصالح المخابرات الداخلية والخارجية.

ويعد نيكولاي بلاتونوفيتش باتروشيف أحد المقربين من الرئيس فلاديمير بوتين حيث كان ساعده الأيمن في أيام جهاز “الكاجيبي”.

وبعد أول اجتماع موسعحضره مساعدا الطرفيت، التقى مجددا كل من الحموشي وبلاتونوفيتش أول أمس الأربعاء رأسا لرأس، حيث تمت مناقشة قضايا الأمن والحرب ضد الإرهاب.

وحسب مصادر Le360، فقد قدم الحموشي عرضا أمام المسؤولين الروس حول الوضعية الأمنية للمغرب، والرهانات الأمنية في شمال إفريقيا والساحل وسوريا.

كمل ركزت المباحثات حول تقوية التعاون المغربي الروسي في مجال الحرب ضد الإرهاب والجريمة المنظمة، وتجارة المخدرات والهجرة السرية.

وخلال اليوم نفسه، التقى الحموشي والوفد المرافق له إيغور زيبوف، نائب وزير الداخلية الروسي، حيث تم الحديث عن ضرورة التعاون الثنائي.

وجاءت زيارة الحموشي إلى موسكو، بعد زيارة الدولة التي قام بها الملك محمد السادس إلى روسيا، التي تم التوقيع خلالها على بروتوكول أمني بين البلدين، والذي بموجبه جاءت زيارة المسؤول الأمني الأول بالبلاد إلى روسيا.

وطمأن الحموشي المسؤولين الروس حول الاستقرار الأمني للمغرب، ما يمكن استغلاله لتقوية الجاذبية السياحية للمملكة لدن السياح الروس.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.