https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

ايقاف تلميذة عن الدراسة بوزان بعد تقديمها شكاية ضد أستاذ بتهمة التحرش الجنسي

كنال تطوان / هس.ب – متابعة

قالت التلميذة شيماء بنتهامي إن توقيفا عن الدراسة لمدة 18 يوما طالها ظلما وعدوانا، اتخذه مجلس تدبير ثانوية ابن زهر بمدينة وزان، وذلك على خلفية إقدامها على مقاضاة أستاذ يعمل بالمرفق التربوي ذاته.

شيماء، البالغة من العمر 19 سنة، والمتابعة لدراستها بالثانية باكالوريا شعبة علوم اقتصادية، قالت إنها تتعرض للتحرش بصفة دورية من طرف أستاذ مادة الفلسفة، عن طريق الهمس والغمز داخل وخارج فصل الدراسة، مضيفة أن الأستاذ يقوم بملاحقتها بسيارته خارج ساعات العمل.

وأضافت التلميذة أنها سبق وأن وضعت شكاية ضد المعني بالأمر لدى النيابة العامة، غير أن تدخل أساتذة آخرين حال دون متابعته بعدما تنازلت عن الدعوى.

بنتهامي أوردت أنه فور تنازلها عن الشكاية، تفاقمت المعاملات الاستفزازية من لدن الأستاذ إلى حد كتابة اسمها مرفوق بعبارة “عاهرة” قرب السبورة، وفق روايتها.

اليافعة ذاتها قالت إن ملاحظتها للعبارة الخادشة للحياء، ومع تعنت الأستاذ ورفضه مسحها، جعلها تتوجه صوب مكتب الحارس العام الذي عمد إلى مسحها بيده.

شيماء توجهت بشكاية في الموضوع إلى النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإقليم وزان طالبة منه إنصافها من التوقيف الذي طالها، وهو ما اعتبرته يهدد مسارها الدراسي الذي شارف على الانتهاء، لاسيما أمام رفض الأستاذ ولوجها الفصل رغما عن تواجد فوج وحيد بالتخصص الذي تدرسه.

كما تقدمت بشكاية في الموضوع لدى وكيل الملك بابتدائية وزان ضد الأستاذ، متهمة إياه بتهديدها وزملائها المؤازرين لها الذين أدلوا بشهادتهم في الواقعة، بحسب تعبير التلميذة بثانوية ابن زهر بمدينة وزان.

6 رأي حول “ايقاف تلميذة عن الدراسة بوزان بعد تقديمها شكاية ضد أستاذ بتهمة التحرش الجنسي”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.