https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

ارتفاع أسعار السمك بمناطق الريف بسبب الهزات الأرضية

كنال تطوان / فبراير – عبد العزيز بنعبد السلام

تعاني ساكنة مناطق مختلفة من بويفار وشاطئ لحسن ودريوش والحسيمة من ندرة الأسماك في الأسواق وارتفاع أسعار الموجود منها، وسط مطالبات بفرض مزيد من الرقابة على الأسواق للتحكم في أثمانها في ظل اعتماد الكثيرين منهم على السمك كوجبة رئيسية.

وأرجع عدد من باعة السمك سبب الارتفاع الذي شهده سوق السمك خلال الأسابيع الماضية، إلى التقلبات التي عرفتها أحوال الطقس والتي منعت الصيادين من النزول إلى البحر، ما أدى إلى ندرته في الأسواق، بالإضافة إلى الهزات الأرضية التي شهدتها منطقة الريف خلال الأسابيع الماضية.

ويتوقع مهنيو قطاع الصيد بمنطقة الريف، أن يشهد سوق السمك خلال الشهور المقبلة انخفاضاً نسبياً في أسعار الأسماك في حال تحسنت الأجواء.

ويشار أن الأسواق النموذجية والأسبوعية الناظور والريف، تؤمن حاجياتها من السمك من موانئ الصيد المجاورة : كالحسيمة ، بني انصار و سيدي احساين واعزانن بالإضافة إلى ما تساهم به قوارب الصيد التقليدي بالمنطقة.

3 رأي حول “ارتفاع أسعار السمك بمناطق الريف بسبب الهزات الأرضية”

  1. Alach min foyakh makanchi 7ot ghali .lah yakhod ha9 khalito cha3b ayich ghi b 9atani heta mab9a fina heta mandar cha3b kamil mered b ma3ida o mesran ghi blobia ol3dis olbaysar a jodeos 7500 kelometr d bhar ohna kanklo me39oda.lah y3tikom fdik 7ot el3owaya drabkom amin yarbi

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.