https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هكذا كانت الأجواء في ملتقى الطالب بمؤسسة “بـيــلار” بتطوان (شاهد الصور)

كنال تطوان / متابعة 

احتضنت مدينة تطوان من 3 الى 5 مارس الجاري، النسخة السادسة من فعاليات ملتقى الطالب التي تشرف عليها مجموعة الطالب المغربي، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي احتضنتها مؤسسة “بيلار” بتطوان.

وعرفت الدورة مشاركة أكثر من 65 عارضا يمثلون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومكتب التكوين المهني وانعاش الشغل وأكاديميات وجمعيات الموجهين ومدارس عليا ومهنية عمومية وخاصة ومقاولات ومكاتب التشغيل.

ويشكل هذا المعرض، الذي استقطب آلاف الزوار من تطوان والعرائش ومارتيل والفنيدق والمضيق وشفشاون ،مناسبة للتلاميذ والطلبة والاباء وأولياء التلاميذ للبحث والاطلاع على معلومات وارشادات حول الدراسات العليا او المهنية والمسالك الدراسية، من أجل توجيه افضل للشباب لمتابعة دراستهم العليا ودعم مسارهم الدراسي وآفاق تكوينهم.

وأبرز بلاغ لمجموعة الطالب المغربي أن التظاهرة، التي احتضنتها فضاء ثانوية بيلار الاسبانية بتطوان، استفادت من الدينامية الاقتصادية والتنموية التي تعرفها المنطقة بشكل خاص وتطور مجال التعليم العالي من خلال تعبئة جميع مكونات القطاع حول اشكاليات تربية وتكوين الشباب المغربي.

وأضاف أن ملتقى الطالب بتطوان يعد موعدا هاما في قطاع التربية والتكوين بالجهة، حيث اصبح وجهة اساسية للتلاميذ والطلبة وكذا الآباء، وهو ما يزكيه الانخراط الفعلي للمؤسسات الوصية والسلطات المحلية والفعاليات التربوية والاقتصادية لانجاح هذه التظاهرة السنوية.

ومن المتوقع ان يحط الملتقى الرحال بعد مدينة تطوان بمدن اكادير وكلميم وبني ملال ووجدة ،بعد ان زار 10 محطات ،وهي الرباط وطنجة وآسفي ومكناس وسطات والقنيطرة والعيون والداخلة والجديدة ومراكش.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.