https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

عروسات بني حرشان يختتمن الأسدس الأول بحفل الشدة التطوانية

كناب تطوان / تقرير : نبيلة

بمناسبة انتهاء الأسدس الأول من السنة الدراسية الحالية، وفي إطار الأنشطة التربوية والاجتماعية والفنية التي دأبت عليها المؤسسة من أجل تشجيع التمدرس والحد من الهدر المدرسي ودعم الفئات المعوزة، احتضنت مؤسسة بني حرشان يوم الجمعة 22 يناير 2016م حفلا تربويا وفنيا بهيجا بتعاون وشراكة مع جمعية الغد الأفضل للتنمية البشرية وجمعية الوساطة للتواصل الاجتماعي لفائدة تلاميذ وتلميذات بني حرشان والموجه أساسا لليتامى والمعوزين والمتفوقين. وقد تضمن الحفل الفقرات الآتية:

– افتتاح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم من طرف التلميذ المقرئ محمد رضا طيطة، تلتها تحية النشيد الوطني.

– كلمة السيد مدير المؤسسة بمناسبة هذا الحفل، والتي أشار خلالها إلى أن هذا النشاط يأتي استمرارا لما تعرفه المؤسسة من أنشطة وحركية داعيا في الوقت نفسه للحفاظ على هذا المكسب حرصا على مكانتها، كما لم تفته الفرصة في شكر الجمعيتين الداعمتين للحفل وكذا تشجيع التلاميذ على الاجتهاد والمواظبة وحتهم على المزيد من العطاء.

– كلمة السيد رئيس جمعية “الغد الأفضل” بمناسبة هذا الحفل والذي ركز على أهمية مثل هذه الأنشطة في تنمية معارف المتعلم وتطوير مهاراته وميولاته، كما نوه بالطاقم الاداري والتربوي لمؤسسة بني حرشان وبمؤطري الجمعيتين مذكرا في الوقت نفسه أن هذه البادرة ستتلوها أنشطة أخرى في المستقبل القريب بإذن الله.

– انطلاق فعاليات الحفل بالشدة التطوانية في عرض أول (قدمت أربع عروض خلال الحفل) لفائدة فتيات المؤسسة والتي تفننت أنامل المكلفات بتزيينها بألبسة تقليدية جميلة وتقديمها في أبهى صورة نالت إعجاب الحضور والذي تابع خلالها مراحل تقليد الشدة التطوانية بمختلف اطواره وسط وصلات موسيقية تفاعل معها الكبار والصغار على السواء.

– أنشطة ومسابقات تثقيفية وألعاب ترفيهية ووصلات من الأناشيد من أداء تلاميذ المؤسسة ومنشطي الجمعيتين.

– توزيع عصائر وحلوى على شرف الحضور الكريم من أساتذة ومؤطرين وتلاميذ وأولياء أمورهم.

– تسليم شهادات تقديرية لبعض الأطر التربوية والفاعليين الجمعويين لأدائهم المتميز ومساهمتهم الفعالة في إنجاح هذا الحفل التربوي -الفني.

وقد ساهم في انجاح هذا الحفل كل من ادارة و أساتذة و تلاميذا المؤسسة، وأطر الجمعيتين المشاركتين في هذا النشاط بعدما ساهما في ادخال البهجة والسرور على براعم المؤسسة وقلوب أمهاتهم وذويهم والذين أبدوا استحسانهم بمثل هذه المبادرات آملين أن يكون تقليدا سنويا .

كناب تطوان / تقرير : نبيلة

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.