https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بالصور.. أساتذة يحملون الداخلية مسؤولية منعهم من المشاركة في مسيرة الرباط

كنال تطوان / فبراير – عماد بلعاشور

نشر أساتذة متدربون صورا على « فيسبوك » قالوا إنها تظهر المنع من السفر عبر القطار الذي تعرض له زملاؤهم من مدينة تازة من أجل المشاركة في المسيرة الوطنية الثالثة التي دعت إليها التنسيقية الوطنية للأستاذة المتدربين يوم غد الأحد بالعاصمة الرباط.

وعلاقة بنفس الموضوع، نشرت مواقع إلكترونية محلية أخبارا مفادها منع أساتذة متدربين آخرين بمدن أخرى، مثل الصويرة وأسفى ووجدة من السفر إلى العاصمة التي ستشهد يوم غد احتجاج الأساتذة المتدربين والمتعاطفين معهم ضد « المرسومين ».

ويوجه هؤلاء أصابع الإتهام إلى وزارة الداخلية التي أعطت تعليماتها بمنعهم من الوصول إلى الرباط، انسجاما مع القرار الذي اعلن عنه وزير الداخلية قبل حوالي أسبوعين أمام مجلس المستشارين والقاضي بمنع الأساتذة المتدربين من الإحتجاج سواء بشوارع العاصمة أو بمراكز مهن التربية والتكوين.

هذا ويذكر أن العشرات من الأساتذة المتدربين كانوا قد منعوا من السفر إلى الرباط عشية المسيرة  الثانية المطالبة بإسقاط المرسومين، القاضيان بفصل التكوين عن التوظيف وتخفيض منحة التكوين إلى أقل من النصف.

منع الأساتذة المتدربين من السفرمنع الأساتذة المتدربين من السفر.jpg1منع الأساتذة المتدربين من السفر.jpg2منع الأساتذة المتدربين من السفر.jpg3منع الأساتذة المتدربين من السفر.jpg6

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.