https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حالات تزوير “الفيزا” بين تطوان وسبتة

كنال تطوان / طن24جة – سلوى العيدوني

كشف الامن الاسباني بسبتة المحتلة، أن محاولات الهجرة السرية باستعمال تأشيرات مزورة، ارتفعت بشكل ملحوظ في سنة 2015، وقد تم ضبط أزيد من 300 حالة في هذه السنة بمدينة سبتة المحتلة.

وأوضح إدارة الشرطة الاسبانية، أن حالات التزوير التي تم اكتشافها بسبتة، تم انجاز عمليات تزوير “الفيزا” بكل من مدينة سبتة ومدينة تطوان المجاورة، حيث تنشط منظمات تهريب المهاجرين بين المدينتين بشكل كبير.

وقد تم توقيف أزيد من 300 شخص بميناء سبتة المحتلة خلال سنة 2015، كانوا بصدد الهجرة إلى اسبانيا بتأشيرات مزورة، وحوالي 13 من الموقوفين هم من اللاجئين السوريين الذي تم ادخالهم إلى سبتة بأوراق مزورة وكانوا بصدد الهجرة إلى اسبانيا بتأشيرات مزورة أيضا.

وكانت الشرطة الاسبانية قبل نهاية سنة 2015 قد أعلنت عن تفكيك أحد منظمات تهريب المهاجرين بأوراق وجوزات سفر مزورة، وهما من جنسية مغربية أحدهما يقطن بسبتة والاخر من طنجة، وكانوا يستقبلون المرشحين للهجرة بمدينة تطوان أو سبتة.

وأشار المصدر ذاته، أن عمليات تزوير جوازات السفر وتأشيرات الهجرة إلى التراب الاسباني التي تم اكتشافها، أنجزت باحترافية عالية ودقة متناهية، يصعب اكتشافها من الوهلة الاولى إذا لم يتم اخضاع الجواز إلى مجموعة من الاختبارات التقنية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.