https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هذا موقف المغرب السياسي بعد اعدام السعودية للزعيم الشيعي النمر

كنال تطوان / فبراير متابعة 

انتقى المغرب الرسمي عباراته الديبلوماسية الناعمة ليعبر عن قلقه إزاء ما يحدث بين إيران والسعودية، إثر اعدام الشيخ النمر ورفاقه في السعودية، كما جاء في بلاغ رسمي لوزارة الخارجية المغربية.

إذ أكد أنه يراقب بقلق كبير الوضع بين البلدين، مشيرا إلى أن الشيخ النمر ورفاقه أدينوا قضائيا بارتكاب أفعال ارهابية والمس بأمن الدولة.

وأكد المغرب الرسمي أنه قلق من أن تتخذ الأحداث بين البلدين منحى خطيرا، مؤكدا أنه يعول على حكمة المسؤولين في هذين البلدين، كي لا تنتقل نار الفتنة إلى بلدان مجاورة بالمنطقة، لاسيما أن بعضها اكتوى بأحداث حارقة ويواجه تحديات كبيرة.

وإليكم نص البلاغ الرسمي، كما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء: » على إثر المظاهرات التي شهدتها المملكة العربية السعودية وجمهورية إيران عقب إعدام زعيم شيعي وأشخاص آخرين أدينوا على خلفية أعمال إرهابية والمس بأمن الدولة، تتابع المملكة المغربية باهتمام كبير تطور الوضع، وتخشى من أن تأخذ التجاوزات الجارية بعدا غير قابل للسيطرة في الساعات والأيام القادمة.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم الأحد، أن المغرب يعول على حكمة المسؤولين السعوديين والإيرانيين للعمل على تفادي أن ينتقل الوضع الحالي إلى بلدان أخرى بالمنطقة تواجه العديد من التحديات وتعيش أوضاعا هشة. »

6 رأي حول “هذا موقف المغرب السياسي بعد اعدام السعودية للزعيم الشيعي النمر”

  1. سلوكات لا مسؤولة أقدمت عليها السلطات السعودية المفتقرة للنضج و الحكمة باعدامها لمعارضين و خلطها بين من هم معارضون و ارهابيون و محاولة ايهام الرأي العام العالمي من خلال اعدامها للشيخ المعارض الشيعي بتزامن مع اعدام متهمين سنة بالارهاب،بأن فعلها يخلو من أي تمييز،أفعال مستفزة و خالية من أي تعقل لم تأخذ في الحسبان ردود فعل الطائفة الشيعية بالسعودية التي يتجاوز عددها مليوني نسمة اضافة لخلق أجواء متوترة مع الجار الايراني ،و احتمال نسف الاتفاقيات المزمع ابرامها لوقف اطلاق النار باليمن و سوريا!!

    رد
  2. مافعلته السعودية هو عين الصواب بمن يتهم أمنا عائشةرضي الله عنها بالزنى وأصحاب نبينا صل الله عليه وسلم با الكفر والقرآن با التحريف……..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.