https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

شراكة بين جامعة عبد المالك السعدي والمجالس العلمية لجهة طنجة تطوان الحسيمة

كنال تطوان / متابعة 

تم اليوم الاربعاء بتطوان التوقيع على اتفاقية شراكة تجمع بين جامعة عبد المالك السعدي والمجالس العلمية المحلية لجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتسعى هذه الاتفاقية الى مأسسة التعاون الثقافي والفكري بين جامعة عبد المالك السعدي والمجالس العلمية المحلية بجهة طنجة تطوان الحسيمة في مجال البحث العلمي، وتعزيز الأمن الروحي وإدماج الخطاب الديني في صلب المشروع المجتمعي لتحقيق التنمية البشرية .

وتندرج هذه الاتفاقية، حسب الموقعين عليها، في إطار السعي الدائم للحفاظ على الثوابت الدينية الأصيلة للمملكة المغربية، وتحقيق التواصل والتنسيق بين الفعاليات والجمعيات والمؤسسات الأكاديمية من اجل الحفاظ على الموروث الديني والاسهام في تنشيط الحياة الثقافية والفكرية بالجهة إضافة الى مد جسور التواصل بين المفكرين والباحثين والمهتمين بالحقل الديني وباقي العلوم والنهوض بالفكر الاسلامي وتجديده.
وتهدف هذه الاتفاقية أيضا، حسب المصدر، الى جعل المؤسسات العلمية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي فضاء للتنمية البشرية والاندماج والتشارك والتواصل العلمي مع المجالس العلمية المحلية بجهة طنجة تطوان الحسيمة .

وسيتم بموجب الاتفاقية تشجيع البحث والانتاج الفكري المرتبطين بالقضايا الفكرية الدينية ،سواء منها العقدية أو الشرعية أو النفسية والسلوكية، وتنظيم لقاءات علمية وتشاورية وندوات ثقافية دورية، وتبادل الخبرات البيداغوجية والتجارب العلمية والمعرفية، وكذا تعزيز البحث في العلوم الشرعية وفقه السيرة، بما يخدم الشؤون الدينية والاجتماعية والتربوية.

وتنص الاتفاقية على تمكين الباحثين من مختلف الكليات التابعة للجامعة وأعضاء المجلس العلمي والأطر التابعة لها من الاستفادة من خزانات الكليات المعنية وفضاءات المجالس العلمية وتبادل المطبوعات والمنشورات والابحاث .

ووقع اتفاقية التعاون كل من رئيس جامعة عبد المالك السعدي حذيفة أمزيان ورؤساء المجالس العلمية المحلية لمدينة تطوان وعمالة المضيق الفنيدق وعمالة طنجة أصيلة وإقليم وزان وإقليم شفشاون وإقليم العرائش وإقليم الحسيمة وعمالة الفحص أنجرة على التوالي السادة عبد الغفور الناصر وتوفيق الغلبزوري ومحمد كنون الحسني والتهامي بنعزوز ومحمد بن تحايكت وإدريس بن الضاوية وعبد الخالد الرحموني و عبد السلام فيغو .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.