https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

قبل رأس السنة .. هذا مصير المهاجرين السريين بضواحي سبتة

كنال تطوان / طنجة 24 – سلوى العيدوني

تعمل السلطات المغربية منذ يومين على توقيف المهاجرين السريين بضواحي سبتة المحتلة وترحيلهم إلى جنوب المغرب تحسبا لاحتمال تنظيم المهاجرين السريين لهجوم جماعي للتسلل إلى سبتة في ليلة رأس السنة.

وحسب معلومات، فإن القوات المساعدة المغربية تمكنت من توقيف العشرات من المهاجرين السريين الأفارقة بعد المحاولة الجماعية التي أقدموا عليها الجمعة الماضية للتسلل إلى سبتة.

وقامت السلطات المغربية التابعة لجهة طنجة تطوان الحسيمة بنقل المهاجرين الذين تم توقيفهم إلى بلدة “بيوكرى” بضواحي مدينة تارودانت ، لابعادهم عن ضواحي سبتة المحتلة والمناطق التي تشهد تواجدا مكثفا لهم بين طنجة وتطوان.

وحسب مصدر أمني، فإن عدد المهاجرين الذين جرى توقيفهم حتى اليوم الثلاثاء،  بلغ أزيد من 260 شخص.

وتسعى السلطات المغربية من خلال هذا الاجراء، إلى الوقوف في وجه تكرار سيناريو الجمعة الماضية عندما اقدم حوالي 200 مهاجر بالهجوم على حدود سبتة المحتلة لدخول المدينة وهي المحاولة التي أدت إلى غرق مهاجرين سريين.

وحسب التجارب السابقة فإن المهاجرين السريين يستغلون بعض المناسبات الخاصة للقيام بالمحاولات الجماعية للتسلل إلى سبتة أو الهجرة نحو جنوب اسبانيا على متن العشرات من القوارب دفعة واحدة، وتبقى أهم مناسبة في الايام المقبلة هي الاحتفال برأس السنة الميلادية التي دفعت بالسلطات المغربية إلى القيام بهذه الخطوة الاحترازية.

رأي واحد حول “قبل رأس السنة .. هذا مصير المهاجرين السريين بضواحي سبتة”

  1. اذا اردنا ان نحرر سبتة ومليلية من الاحتلال الاسباني فلنترك هؤلاء الافارقة يفعلون ما يريدون من هجماتهم على الحدود…!!! اليس هؤلاء الافارقة دخلو المغرب بطريقة غير قانونية؟؟
    فلماذا نحمي اسبانيا منهم؟؟؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.