https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

ثلاثة مدن مغربية هي الأخطر حسب تقرير أمريكي

كنال تطوان / لــ360 – عبير العمراني

حسب تقرير أمني أمريكي صادر عن المكتب الاستشاري للأمن الخارجي، صدر أخيرا، تحت عنوان “تقرير الجريمة والسلامة المتعلق بالمغرب لسنة 2015″، فقد تم خلال هذه السنة تسجيل العديد من حالات «الجريمة» والاعتداء على السياح بالمغرب، حيث تصدرت مدينة مراكش قائمة المدن التي سجل بها أعلى نسبة من هذه الجرائم.

وحلت مدينة الدار البيضاء في المرتبة الثانية، فيما حظيت مدينة طنجة بالمرتبة الثالثة متبوعة بكل من مدنتي فاس والرباط، حيث أشار التقرير أن أغلب التهديدات التي يواجهها السياح تكون في المناطق الحضرية والسياحية على وجه الخصوص.

وحسب التقرير الأمني الامريكي فإن أغلب الجرائم تتعلق بجرائم السرقة ونشل الحقائب اليدوية والأمتعة من طرف اللصوص، الذي يستعملون غالبا الاسلحة البيضاء في عمليات النشل التي يتعرض إليها السياح، لهذا حث التقرير السياح إلى الانتباه لأمتعتهم جيدا خلال استعال أي وسيلة نقل في المغرب، وأخذ الحيطة والحذر التي إن التزم بها السائح يكون في أمان.

وأشار التقرير إلى عدم وجود مخاطر كبيرة على السياح سواء السياح الامريكيين أو غيرهم في المغرب، كما أنه لا توجد مناطق في المملكة خارج عن السيطرة أو تعيش فوضى مدنية، وكل ما هو مطلوب من السياح هو أخذ بعض الاحتياطات لتجنب السرقة أو الاستغلال والابتعاد عن المناطق المشبوهة.

4 رأي حول “ثلاثة مدن مغربية هي الأخطر حسب تقرير أمريكي”

  1. السرقة فاين مامشيتي كاينة في العالم مشي غالمغرب هدا كيبغي اشوه صمعة د المغرب ولكن المغرب احسن بلاد كيبغوها الاجانب و و و و و و

    رد
  2. أنا تسرقت في وسط مدريد ولي سرقني شرطي
    بحجة تفتيش حقيبة اليد وسرق لي مائة أورو
    وهذا كيقول مدن مغربية يعني المغرب هي شمعة لي كيعلقوا عليها أخطائهم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.