https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

تصريحات زعيم مسلمي سبتة تؤجج غضب المنظمات النسائية

عبر العربي معتز رئيس اتحاد الجمعيات والهيئات التي تمثل المسلمين في مدينة سبتة المحتلة في حوار مع صحفيين محليين عن امتعاضه من الحملات الإسبانية المنظمة التي تحث النساء على الاتصال الفوري بأرقام خضراء أبرزها الرقم الهاتفي المفتوح 016 فور تعرضهن لأي محاولة اعتداء لفظي أو جسدي من قبل شركائهن الرجال سواء كانوا أزواجهن أو مرافقيهن..

زعيم مسلمي سبتة أكد على أن هذه الحملات، في كثير من الأحيان، تسببت في تشتيت أسر و هدم بيوت كانت عامرة،

موضحا كون المرأة ، تحت تأثير هذه التعبئة الإعلامية غير المسبوقة، أضحت تتسرع لتعلم الشرطة لتتدخل بينها و بين زوجها و “تحميها” منه عقب أدنى نزاع عائلي بسيط قد يحدث في جل الأسر العادية.. فلم يعد، في رأي السيد العربي، للعائلة الكبيرة دور تلعبه كما في السابق حيث كانت تعمل على تطييب نفسي الزوجين و مصالحتهما لتعود المياه إلى مجاريها محافظة بالتالي على وحدة الأسرة و استقرارها وضمانا لتربية و تنشئة الأبناء في أفضل الظروف.. أما بعد تدخل الشرطة بين الزوجين، يرى ممثل مسلمي سبتة، فيصعب لم شمل الأسرة من جديد..

تصريحات العربي معتز لاقت استهجانا شديدا من طرف جمعيات نسائية و حقوقية إسبانية التي وصفتها بدعوة للرجوع إلى الوراء و التنازل عن المكتسبات “العظيمة” للمرأة الإسبانية، بل منها من ربط موقف السيد معتز بدينه الإسلام واصفة إياه بالدين الذي يهضم حقوق النساء..

رأيان حول “تصريحات زعيم مسلمي سبتة تؤجج غضب المنظمات النسائية”

  1. اذا كانت الشرطة الاسبانية تريد حماية المرأة من الاكراهات والنزاعات التي تقع بين الازواج ،فلتعمل على حماية النساء من الإعتداءات الوحشية بمعبر باب سبتة شاهدت عدة مرات تعرض النساء للضرب المفرط من طرف رجال الجماريك المغربية والاسبانية،اين دور الاحزاب والجمعيات واين …..واين….. .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.