https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

“الكلاسيكو الاسباني” كان سببا في نجاح الأفارقة في الوصول إلى سبتة !

كنال تطوان / طنجة 24 – سلوى العيودني

تمكن 16 مهاجرا سريا أمس السبت، من التسلل إلى سبتة المحتلة على متن قارب بنجاح مع اقتراب موعد مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، فأطلقت عليهم الصحافة الاسبانية أوصاف من قبيل “مهاجرو الكلاسيكو”.

وانتهز المهاجرون السريون فرصة اقتراب موعد المباراة التي ينتظرها الملايين من عشاق كرة القدم عبر العالم للانطلاق من السواحل المجاورة لسبتة المحتلة، وتمكنوا من الوصول إلى شاطئ ميرامار بسبتة بسهولة دون أن تعترضهم سواء البحرية المغربية أو الاسبانية.

وكان من بين المهاجرين الستة عشر امرأتان، و 4 مهاجرين سريين من دولة سيريلانكا، فيما الباقي كلهم ينتمون إلى دول جنوب صحراء افريقيا، وقد استقبلهم بعض سكان سبتة وعناصر الصليب الاحمر بالاغطية والمواد الغذائية.

وحضرت عناصر الأمن الاسباني فور وصول المهاجرين السريين إلى ساحل سبتة، وأقدمت على نقلهم بعد خضوعهم للفحص الطبي من طرف عناصر الصليب الاحمر، نقلوهم جميعا إلى المأوى المخصص للمهاجرين غير الشرعيين بالمدينة.

وتعتبر هذه المحاولة واحدة من العديد من المحاولات التي أصبح ينفذها المهاجرون السريون للوصول إلى سبتة منذ أسابيع، كما تعتبر في الوقت ذاته من الحالات النادرة التي يتم فيها تسجيل تسلل مهاجرين سريين من جنسيات أخرى غير الافريقية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.