https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مسلمو فرنسا يؤدون فاتورة مجزرة باريس

أعلن « مرصد مكافحة الاسلاموفوبيا » بفرنسا، عن تسجيل 24 عملا ضد المسلمين منها اعتداءين على نساء بالحجاب و18 تهديدا، وذلك من اعتداءات الجمعة الأخيرة بالعاصمة باريس.

وكشف المرصد، التابع للمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية »، أمس الخميس أن هذه الأرقام تخص فقط « الشكاوى و السجلات المودعة لدى مصالح الشرطة أو الدرك التي تم إحصاؤها على مستوى وزارة الداخلية.

وأشار ذات المصدر إلى أن هذه الأعمال تتمحور حول ستة أعمال لاسيما منها تخريب المساجد، و العنف الجسدي و 18 تهديدا من خلال رسائل تعبر عن مشاعر الحقد أو الشتم.

من جهة أخرى، تم إلغاء التجمع الذي كان سينظم اليوم الجمعة أمام مسجد باريس الكبير بسبب « عدم توفر » الظروف الأمنية المناسبة. التجمع الذي دعا اليه مسجد باريس الكبير كان سينظم مساء اليوم للتعبير عن « رفض الإرهاب » و « الخلط » بعد اعتداءات 13 نوفمبر الأخير.

و أوضح بيان لمسجد باريس الكبير أنه « بعد التشاور مع سلطات محافظة شرطة باريس تبين أن الشروط الأمنية الضرورية لتنظيم تجمع عام غير متوفرة ». كما أن الدعوة إلى هذا التجمع التي وجهها عميد مسجد باريس دليل أبو بكر « تخص جميع المواطنين من ذوي الديانة الإسلامية و أصدقائهم للمشاركة من اجل التعبير بعد صلاة الجمعة عن تمسكهم الكبير بباريس وتنوعها و بقيم الجمهورية .

رأي واحد حول “مسلمو فرنسا يؤدون فاتورة مجزرة باريس”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.