https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هذا هو عدد محجوزات الحشيش خلال عام 2015

كنال تطوان / متابعة 

في تقرير حديث لها، كشفت وزارة الداخلية حصيلة حجز المخدرات خلال الأشهر الأولى من العام الجاري.

وحسب المصدر ذاته، فإن السلطات حجزت أزيد من 185 طنا من مخدر الشيرا في الأشهر العشرة الأولى من عام 2015، علاوة على 155 طنا من الكيف، إلى جانب أزيد من 95 كيلوغراما من الكوكايين، وأكثر من 162 ألف وحدة من الحبوب المهلوسة.

وفيما يتعلق بمكافحة زراعة القنب الهندي، أكدت الوزارة في تقريرها أنها “من بين الإشكالات والانشغالات الرئيسية للسلطات العمومية في هذه المناطق”، وذلك بالنظر إلى “ارتباطاتها الأمنية، والاجتماعية، والاقتصادية، والصحية، وكذا البيئية”.

وفي هذا السياق، أبرزت الوزارة أن السلطات نجحت في تقليص المساحات المزروعة بالقنب الهندي بنسبة 65 في المائة مقارنة مع عام 2003، فيما بلغت المساحات المجثتة هذا العام أكثر من 1080 هكتارا، خصوصا في إقليم تاونات.

رأيان حول “هذا هو عدد محجوزات الحشيش خلال عام 2015”

  1. أليس من الصواب أن تمنعون زرعه وانتاجه على الإطلاق؟ ؟؟؟ أليس هذا المنتوج ممنوعا؟ ؟؟ إذا كان ممنوعا لماذا البعض ينتجونه والآخرون يسجنون عليه؟ ؟؟أليس المغاربة سواسية أمام القانون؟ ؟؟؟ إن السجناء في المغرب اغلبهم من الذين يتاجرون في هذا المنتوج المغربي الذي جعلتموه فخا للشباب بدل من منع زرعه في الأراضي المغربية تقومون بسجن وتدمير شبابنا لبيعه أو حمله. …مادام زرعه مشروع لماذا يتابع باقي المواطنين لما هو شرعي زراعته …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.