https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

صدمة جديدة بتطوان .. بعد التحاق 3 شبان بتنظيم “داعش” !

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني 

اكدت مصادر مطلعة لكنال تطوان أن ثلاتة  شبان من مدينة الحمامة البيضاء، في مقتبل العمر التحقوا مؤخرا بتنظيم “داعش” .

وحسب ذات المصدر لكنال تطوان، فإن الأمر يتعلق بشباب في العشرينيات من العمر يقطنون بحي حومة طنجاوة، حالتهم المادية مستقرة ، إذ لم تكن تبدو عليهم أي علامة من علامات التطرف، وقد تفاجأت عائلاتهم باختفائهم فجأة قبل نحو أسبوع إلــــى أن توصلوا بخبر وصول أبنائهم إلى الأراضي السورية للقتال ضد نظام بشار الاسد.

وسبق للشيخ عبد الوهاب رفيقي المعروف بابي حفص ان اشار الى ان من الاسباب التي تدفع شباب الشمال الى الالتحاق بتنظيمات متطرفة العامل التاريخي حيث اشار انه “طالما اشتكى ساكنتها من القطيعة بينها وبين الدولة، وهو ما ولّد لدى جزء منها حقدا حول ما اعتبروه تهميشا لهم”.

واضاف ان “الأمر طبيعي بالنسبة له أن يذهب عدد من شباب تلك المنطقة، خاصة إذا ما أضفنا له الطبيعة النفسية لسكان الشمال التي تتميز بنوع من الحماس الذي إذا ما غلّف بالدين وتمّ تصويره أنه جهاد شرعي فذلك سيزيد من حماستهم تلك”. حسب قول الشيخ .

الكاتب : سعيد المهيني

13 رأي حول “صدمة جديدة بتطوان .. بعد التحاق 3 شبان بتنظيم “داعش” !”

  1. الخوار في خوار.كيف ندهب إلى سوريا وﻹنضمام مع صفوف داعيش.من يكون داعيش أصلا.هل هم إسلاميون حقا.إدا كنتم إسلاميون حقا لدهبتم للجهاد مع إخواننا في فلسطين ضد الجرثومة الخبيثة الصهيونية.إن كنتم فعلا كما تتزعمون أنكم إسلاميون.الجهاد يكون في سبيل الله ليس في سبيل إسقاط أﻷرواح البريئة.والتهجير السكان برا وبحرا.

    رد
    • عنديك الحاق أخاي ودا خصوم أيجاهدو يمشيو ايعاونو خوتنا افلسطين ويقاتلو أصهيونيين مشي أي قتلو خوتنا لمسلمين أعار هدشي ألي كيعملو راه معندكوم ني دنيا ني آخيرا كيدحكلكوم غي أعلا أعقولكوم ويدا عندكوم شيعقال

  2. انا ارى الخطء في الحكومات العربية والاسلامية عامة لا موقف مشرف في ما يحصل لاخواننا المسلمين في سوريا ولا غيرها… اما بالنسبة لسوريا فالكل يفسر الحدث كما يراه لا علماء يتكلمو لا عن داعش ولا عن المجرم بشار ولا حكومات دعموا الجيش الحر ولا غيره..وليس كل من يدهب الى سوريا يلتحق بداعش
    لماذا لا يكون دهب للالتحاق بالاخرين
    وسؤالي هو الحكومات مع من…؟؟ وبمادا يدعمون المضطهدين المظلومين…؟؟

    رد
  3. lahasab hnaya raylef9olo tohma weyeb9a 30 sana wektar llah a3lam ila mata habsan .. reba… wal3arae..9emar …ralae ma3echa …ama al 3amal wa seha kolo al mowatinin ma9houren …faturat sahayena amandis tachrabo min dammehem wa al jame3 ya3refo ta3awen wezara dakhelia 3ala matsna3 fi chamal ,,,khalaw rer ftah redo o9ol be3 nchri ….bitala daraeb wesoufo jeb meskin wehamchok lahasab chamal makaykhedmochi …homa dawla khesom deb9a kelb matal 9adim maroc,,, kholsa 3alam 3 obach dchre 3alam awaal …1000 3la 1000 wezara dakhelia heya ras harba

    رد
  4. نشكر السيد ابي الفحص على المعلومات التي ادلى بها على اصحاب الشمال فأقول لك ياشيخ اننا مغاربة كباقي اخواننا من طنجة الى الكويرة فالتاريخ يشهد على ذلك فكفاك عنصرية ولم تكن لنا قطيعة مع الدولة أبدا وأهل مكة ادرى بشعابها.
    شعارنا الخالد
    الله
    الوطن. الملك

    رد
  5. المرجو اﻹفادة حول مدى صحة ما يروج عن التحاق مؤذن بمسجد بالمدينة القديمة بتطوان قبل أسبوعين بالتنظيم اﻻرهابي،في حال تأكد هذا المعطى فإن التحاق فقيه سيشكل سابقة.

    رد
  6. الحمد لله الذي رزقنا الهجرة في سبيله من بلاد يحكم فيها بغير شرعه الى بلاد بها الدين كله لله.
    اما بعد:لن اقول إلا نا قال شيخنا ابو مصعب الزرقاوي “إننا نقاتل بالعراق وأعيننا نحو بيت المقدس”.ومن مازال عنده شك بدولة الإسلام فأقول له كبر على نفسك اربعا فإنك لن تعرف الحقيقة من إعلام مسيلمة الكذاب.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.