https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

غرق مهاجر إفريقي قرب سبتة

كنال تطوان / طنجة 24 

لقي مهاجر إفريقي، اليوم الثلاثاء، مصرعه غرقا، أثناء محاولة جماعية للهجرة غير الشرعية، انطلاقا من قرية “بليونش”، المحاذية لمدينة سبتة المحتلة.

وذكرت مصادر “إن مهاجرا إفريقيا (لم تحدد جنسته)، قد قضى غرقا، فيما تم فقدان أثر آخر، خلال محاولة للتسلل إلى الأراضي الإسبانية عبر مضيق جبل طارق، انطلاقا من شمال المغرب”.

وأوضحت ذات المصادر، إن المهاجر الغريق وكذلك الآخر المفقود، كانا ضمن مجموعة من المهاجرين الأفارقة، مكونة من 12 أشخاص، أبحروا من قرية “بليونش” ، في محاولة للوصول إلى الضفة الشمالية للمضيق.

وأشارت المصادر نفسها، إلى تسجيل تدخل من طرف البحرية الإسبانية، مكن من إنقاذ 10 مهاجرين، فيما تواصلت عملية البحث عن المهاجر المفقود.

وتتواصل محاولات المهاجرين غير الشرعيين، التسلل إلى الأراضي الإسبانية، عب  مضيق جبل طارق، بالرغم من الأحوال الجوية السيئة التي تشهدها المنطقة، منذ أيام. ما جعل البحريتين المغربية والاسبانية في حالة استنفار وتنسيق مستمرين. مستمرين.

وتقوم البحريتان (المغربية والإسبانية) بتدشين سلسلة من الاتصالات الثنائية، لتحديد أماكن المهاجرين لإنقاذهم أو اعتراض سبيلهم، وقد سمح التعاون بينهما إلى دخول مياه البلدين دون حواجز، بغية الوصول إلى المهاجرين الذين يتدفقون على نقاط مختلفة لعبور المضيق.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.