https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الطالبي رئيس مجلس النواب يلتف على تطبيق الدستور

كنال تطوان / اليوم – متابعة 

يبدو أن رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، يحاول نفض يديه من ملف النواب الرحل ومن حرج إحالته على المجلس الدستوري، وأن من بين المعنيين نوابا التحقوا بالتجمع الوطني للأحرار، الحزب الذي ينتمي إليه العلمي، الذي فضل رمي هذا الملف في حجر الفرق البرلمانية.

فقد وجه العلمي رسالة إلى هذه الفرق يخبرها أن مكتب مجلس النواب اجتمع في 14 شتنبر، وأنه يدعوها إلى موافاته بـ”كل المعطيات المادية المتوفرة لديهم التي تتعلق بالنواب المنتمين إلى فرقهم التي تثبت حالات التخلي عن الانتماء السياسي الذي ترشحوا باسمه للانتخابات”، وبرر مطلبه هذا بـ”تسهيل عمل المكتب في الوقوف والتأكد من واقعة التخلي، واتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في الفقرة الثالثة من المادة 10 من النظام الداخلي”.

بيد أن مصادر عليمة ترى أن العلمي يعول على تقاعس الفرق على الرد، وبالتالي يحملها مسؤولية التأخير. ومعلوم أن ثلاثة برلمانيين على الأقل يعتبرون في عمليا حالة تخلي عن مقاعدهم، هم سعيد شباعتو، من الاتحاد الاشتراكي، ونبيل بلخياط، الذي غادر الحركة الشعبية، ثم الاتحادي حسن الدرهم.

3 رأي حول “الطالبي رئيس مجلس النواب يلتف على تطبيق الدستور”

  1. هدا سياسي خطير يقول ما لا يفعل وينقض العهود وله استعداد تام للتحايل على الجميع ويوم لا يستخدم التجمع الوطني للاحرار المال الحرام في الانتخابات سيعرف وزنه الحقيقي عند المغاربة كما هو وزن هدا الطالبي في تطوان

    رد
    • تخونون الناس على هواكم وتعاونهم بأبشع الأوصاف وانتم لا تفهمون في السياسة غير الوهم تعلمو ثقافة الاختلاف واحترمو خصومكم السياسيين سواء كنتم غالبين أو مغلوبين ودعو المؤسسات تشتغل والقضاء موجود في البلاد ومن عنده مشكلة مع الطالبي فاليلجا إلى القضاء ففي كل الأحوال الرجل حصل على ثقة جزء كبير من ساكنة تطوان وإذا شئتم الحقيقة فأصوات البام هي في الأصل للتجمع ولكن تم إبرام صفقة خسيسة مع البيجيدي والبام قبيل الانتخابات7فقط لاسقاط الطالبي وليس حبا في الديموقراطية التي تتشدقون بها وانظروا كيف تم تسليم الجماعة للبام في طبق من دهب خمس نواب للرئيس كلهم باميون أين هي الحكامة وأين هي ثقة الشعب حزب حصل على 9 مقاعد يتحصل على خمس نواب في المجلس اللهم إن هذا لمنشآت عظيم.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.