https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

بعد الضجة الكبيرة … اليكم آخر الأخبار عن تحالفات الأحزاب بمدينة تطوان !

كنال تطوان / : *محمد البقالي

تضاربت الآراء في شوارع مدينة تطوان عن التحالفات للأحزاب السياسية بالمدينة، وانتشرت الشائعات بكثرة وسط الساكنة حول رئاسة المجلس البلدي القادم بالحمامة البيضاء .

طاقم كنال تطوان وبعد مجهودات طويلة ودراسة معمقة في قضية التحالفات بمدينة تطوان استطاع تحليل الوضع الحالي من خلال مصادر موثوقة، وذلك قصد توضيح للرأي العام الحقائق والاحتمالات الممكنة ، وهي كالتالي :

الإحتمال الأول : تحالف حزب العدالة والتنمية مع حزب الاصالة والمعاصرة بحكم العلاقة الجيدة التي تربط أعضاء الحزبين بالمدينة بالرغم من الخلافات السياسية على مستوى الأمانة العامة، وان تحقق هذا الاحتمال فان رئاسة الجماعة الحضرية ستشهد ظفر السيد محمد ادعمار برئاسة بلدية تطوان لولاية تانية ونائبه السيد عبد اللطيف أفيلال.

الإحتمال الثاني : رفض حزب الاصالة والمعاصرة التحالف مع حزب العدالة والتنمية وعدم التوصل الى اتفاق مرضي للطرفين، وبالتالي فان حزب الجرار سيكون مضطرا الى التحالف مع الأحزاب الأخرى وهي حزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الاستقلال، وبالتالي فان رئاسة الجماعة الحضرية لتطوان غالبا ستعود الى رشيد الطالبي العلمي، وستشهد البلدية اقصاء حزب العدالة والتنمية .

الإحتمال الثالث: تحالف حزب العدالة والتنمية مع حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي، وهو أمر جد مستبعد نظرا للحسابات السياسية الضيقة، لكن في عالم السياسية كل شيئ ممكن، وان تحقق هذا الاحتمال المستبعد، سيصير محمد ادعمار رئيسا لبلدية تطوان ونائبه محمد أشرف أبرون .

ومن خلال مصادرنا الخاصة، فان الأخبار المتداولة في الشارع التطواني تبقى مجرد شائعات،  فالقضية جد معقدة أكثر مما يتصورها البعض … و المفاوضات بين الأحزاب السياسية لم تنتهي ودخلت مراحل جد صعبة … وكل الاحتمالات واردة في عالم السياسة ولا شيئ حسم بعد …. لننتظر قليلا .

مراسل كنال تطوان : *محمد البقالي*

12 رأي حول “بعد الضجة الكبيرة … اليكم آخر الأخبار عن تحالفات الأحزاب بمدينة تطوان !”

  1. الاخبار المتداولة هي دعم الاحرار للبام لرئاسة الجهة في شخص العماري و في المقابل دعم الطالبي العلمي لرآسة المجلس في تطوان …!!!!!

    رد
  2. وقد يكون هناك احتمال رابع وتحالف العدالة والتنمية مع الأحرار وذلك تماشيا مع التحالف المركزي بين الأحزاب المشكلة للحكومة وذلك بناء على تنازلات في جهات أخرى

    رد
  3. الشعب بغا العدالة
    مخصناش شي حد آخر
    وهاذ التحالف بالصراحة مخصوش إكون بهاذ الطريقة
    صاحب المرتبة الأولى هو اللي خصو يطلب التحالف
    أيختار شكون غادي يسير معاه الجماعة الحضرية

    رد
  4. أتمنى كل التوفيق لكل من يتحمل “مسؤلية هذه المدينة العزيزة” ولي كامل الثقة في جميع الوجوه المرشحة لتحمل هذه “هذه المسؤلية الجسيمة” بالتوفيق” ولقائنا في”الإستحقاقات القادمة إن شاء الله ..!

    رد
  5. كل ما يهمنا هو رئيس يضمن توفير الراحة للمواطنين و حسن تسيير قطاعات و مرافق المدينة و نواحيها و النضر في الصلحة العامة قبل الصلحة الشخصية و عتدم نهج سياسة الاقصاء و التهميش و التسيب في حق الموطنين الضعفاء… بالاضافة الى خلق أوراش و استقبال شركات أجنبية…و السلام عليكم

    رد
  6. حتى لا يبقى الموطن: “يتبول على الجدران”يجب “فتح المراحض العمومية للموطنين ” والطرقات الموصدة وصط المدينة نجد صعوبات بالغة للولوج الى “منازلنا” وأصبحنا شبه معزولين . وإذا قدر”الله أن تقع كارثة ” فلن تجد لا “الوقاية المدنية ولا الإسعافات الطبية” منفذأ “للمواطنين . فإذا لم يتم النضر الى هذه المشاكل الكبيرة في نتائجها والسهلة فيما “يخص الحلول” فما مغزى “من هذه الإنتخبات والتحالفات والأموال الطائلة الطائلة التي تصرف من أجلها ..!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.