https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

هذه أسباب اقتراح علي أمنيول على حزب المصباح تشكيل تحالف ببلدية مرتيل !

كنال تطوان / الكاتب : ياسين الشلاف 

على الرغم من انتهاء الانتخابات الجماعية بمرتيل والتي افرزت عن فوز علي امنيول عن حزب الكتاب بالاغلبية المطلقة ب 18 مقعدا تكفي لتشكيل مجلس بلدي بالاغلبية دون الرجوع للتحالف مع اي حزب.. إلا ان علي امنيول اصبح تحت الضفط حيث وجد نفسه مطالبا بالبحث عن حليف سياسي اخر لسد الطريق عن المعارضة التي قد تشكل قوة ضاغطة داخل دورات المجلس البلدي في حالة عدم انضمام حزب المصباح للاغلبية المسيرة لبلدية مرتيل.

حزب التقدم والاشتراكية وحده يملك 18 مقعدا وبامكانه تشكيل الاغلبية ولكن الاحزاب الاخرى التي تكون فرق المعارضة (الاصالة والمعاصرة و الاتحاد الاشتراكي و العدالة والتنمية) تملك 17 مقعدا داخل المجلس البلدي بفارق مقعد واحد عن فريق الاغلبية وبالتالي فغياب عضو واحد عن الدورة العادية للمجلس البلدي قد يعرقل مرور صفقات الاغلبية داخل المجلس عند مرورها للتصويت والمصادقة.

فهل يقبل حزب المصباح بعرض علي امنيول للانضمام للاغلبية لتشكيل قوة مريحة داخل دورات المجلس البلدي؟ ام سيختار ارتداء جلباب المعارضة ؟؟
دعونا نرى ما سيحدث في الايام القادمة قبل موعد تشكيل اعضاء المجلس البلدي بمرتيل .

كنال تطوان / الكاتب : ياسين الشلاف

14 رأي حول “هذه أسباب اقتراح علي أمنيول على حزب المصباح تشكيل تحالف ببلدية مرتيل !”

  1. الشعب ديال عطيني هاد النهار 100 درهم وغدا سرق مني لي بغيتي. حنا شعب بزااااف علينا الديموقراطية و الشفافية. واحد ليلة الإنتخابات مزلع كراطن ديال الزرقات كيف بغيتيه تخدم مدينة ديالو.
    المهم نقولو من دابا الله يرحم يا مرتيل

    رد
  2. Ali bghah cha3b …kolchi 3ta 200dh..mrabat achboun kolchi…walakin hadok li daw 200dh man mrabat sawto 3la 3ali….7it cha3b dyal martil …3aya9 b bnadam…o 3araf bali la mrabat la achboun dakhlin fihom jo3 o ma ghay3a9lo 7ta 3la wa7id…alors man had 3 b9alna 3ali..li momkin ikon kayakol walakin ..kaywakal cha3b m3ah….

    رد
  3. على امنيول ان يبتعد عن الرئاسة ان كان يفكر في البرلمان ومنح الرئاسة الى المحامي الشاب ثم كذلك قضية غزله لا زالت قائمة مما تجلب اليه الاضرار له ولعائلته التي تراست البلدية قبل اشبون

    رد
  4. علي الشفار مشي فحالك.
    بعد طردك من كرسي الرءاسة التي توارثت عليه عائلتك المعروفة بالنهب وسرقة الضعفاء. بقرار وزاري.
    هاد المرة سيكون مصيرك السجن.
    اتمنى لك ذلك ولافرادعائلتك بدءا باخوك القزم عبد المولى باسم ساكنة مرتيل.

    رد
  5. استنجد بصاحب الجلالة ان يزيل عنا البلاء وان يقوم بتفعيل قرارات الوزارة فيما يتعلق بعزل رئيس المجلس البلدي السابق علي امنيون. وبهذا سيكون جلالته قد انقذ ساكنة مرتيل.

    رد
  6. كفانا تلاعبا بمصالح ساكنة مرتيل، اي استثمارات جلبها هذا اللعين وقت تراسه على بلدية مرتيل و بعد نزعه بعد ثبوت تورطه في صفقات عقارية مشبوهة و حيث حصل على حقه منهاـ ناهيك مشروع تهياة وادي مرتيل ـ أما خليفته حسن فهو دمية من قراقيز عاءلة امنيون ، لا يتحرك الا بعد أخذ الأوامر من اسياده ـ أطلب من الله ان يبعدهم عن مرتيل و لا يبلي بهم مدينة أخرى ـ باسم كل الغاءرين على مدينة مرتيل ـ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.