https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

سلطات تطوان ترحل صحافيين فرنسيين !! والسبب ..

كنال تطوان / الشمال بريس 

علم لدى السلطات المحلية بتطوان،  أنه جرى ترحيل مراسلين صحافيين، يحملان الجنسية الفرنسية، أمس (الجمعة)، عبر مطار ابن بطوطة بطنجة، في اتجاه بلدهما الأصلي، وذلك بعد تصويرهما لأنشطة دون توفرهما على التراخيص الضرورية من السلطات الإدارية المعنية.

وأفاد مصدر مسؤول، أن الصحفيين، وهما يعملان بالقناة التلفزية الفرنسية “تي. في. 1″، دخلا إلى المغرب عبر مطار طنجة الدولي، نهاية الأسبوع الماضي، من أجل انجاز أنشطة تصويرية غير مرخص بها، وكان يحملان معهما مجموعة من تجهيزات التصوير ومعدات الإلكترونية، من بينها كاميرا للتصوير، ودعامة ثلاثية الأرجل لحمل الكاميرا، وبطاريات شحن، وثلاث ذاكرات رقمية، وأجهزة إضاءة”،  التي كانا يعتزمان استخدامها في التصوير، إلا أن مصالح الجمارك بالمطار المذكور، منعتهم من ذلك، وقامت بحجز كل التجهيزات، قبل أن تسمح لهما بالدخول، معزولين من أجهزتهما، إلى الأراضي المغربية.

وأوضح المصدر ذاته، أن الصحفيين لم يلتزما بالقوانين المغربية، وقاما باقتناء أجهزة تصوير أخرى، استعملها، بالإضافة إلى هواتفهم المتطورة، في تصوير لقاء مع عمران الخزاني، شقيق أيوب الخزاني، المتهم بمحاولة  تنفيذ “هجوم إرهابي” في قطار قادم من أمستردام نحو باريس، حيث عملا على بثه بالقناة التي يعملان بها، مما اضطر السلطات الأمنية بمدينة تطوان إلى إيقافهم وإصدار أمر بترحيلهم إلى بلدهم فرنسا.

رأيان حول “سلطات تطوان ترحل صحافيين فرنسيين !! والسبب ..”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.