https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

التسابق نحو تهريب السلع يجدد المناوشات بباب سبتة المحتلة

كنال تطوان / طنجة 24 – سلوى العيدوني

تجددت المناوشات بباب سبتة مرة أخرى أمس الخميس، بين العاملين في التهريب المعيشي ضد بعضهم البعض وبينهم وبين الشرطة الاسبانية، بسبب التسابق نحو تهريب السلع من هذا المعبر الحدودي.

التسابق الذي ظهر مؤخرا تجلى في اقدام العشرات من المهربين للسلع على المبيت في أماكن متفرقة بمحيط خزائن السلع بمنطقة تراخال، وهو المبيت الذي يكون سريا ومدفوع الاجر بثمن يترواح ما بين 15 و 20 أورو لليلة الواحدة.

وخلق هذا الامر نزاعا كبيرا بين المهربين للسلع، خاصة بين الذين يقضون الليالي داخل منطقة تراخال ويكونون سباقون لتهريب السلع في الساعات الاولى من اليوم الموالي، وأولئك الذين يقدمون من المناطق المجاورة في الصباح ويضطرون إلى انتظار فتح المعبر الحدودي.

هذا النزاع وصل إلى الشرطة الاسبانية التي أقدمت أمس الخميس وفي الساعات الباكرة جدا من صباح اليوم الجمعة بطرد حوالي 150 عامل في التهريب المعيشي من مناطق تراخال وطردهم عبر المعبر الحدودي.

ودخل المهربون في مناوشات مع الشرطة الاسبانية التي قررت منذ يوم الخميس فصاعدا شن حملات واسعة لمنع تواجد هؤلاء المهربين بمناطق تراخال لما يشكلونه من “تهديد امني” حسب الشرطة الاسبانية.

كما تخشى السلطات الامنية الاسبانية أن يخلق امر مبيت العشرات من المهربين داخل منطقة تراخال مناوشات كبيرة بينهم وبين المهربين الاخرين، ويعيدون بذلك سيناريو السنوات السابقة التي تميزت بالكثير من الانفلاتات الامنية بمعبر تراخال وأدت إلى اصابة العشرات بمن فيهم عناصر من الشرطة الاسبانية.

3 رأي حول “التسابق نحو تهريب السلع يجدد المناوشات بباب سبتة المحتلة”

  1. احنا معنا حتاقيما اهوما اتعلمو منا ملي كيشوفو البوليس ادينا كيدربو اناس حتا هوما تعلمو ايدربو اتعلمو منا هوما عندوم الاسبقيا حتا امعا بوليس ادينا اما حنا معنا حتا قيما ني معاهوم ولامعادينا اتعلمو دعطيو لقيما انبعطكوم ادحترمونا باش دخليوهوم يعطيوكوم القيما

    رد
  2. BSARA7A DIK NAS LI KAYKHDMO F DIWANA MSAKN 99% OMIYIN GUARDIA CIVIL CAYZBL FIH OKAYCHWHOM OHUWA KAY9OLO GRACIAS JEFE PFFF BSARAHA DIK NAS NFSUM MATET 3ANDUM 3ADI OWAKHA KAYJM3O FLOS OY9DRO Y3MLO MACHRO3 DYALOM WALO DIMA DIK LHAWAS DSBTA FIHA FLOS OTAMARA ODA9 OTKARFIS 3ANDUM FDEM Y SOBRE TODO NSA BA9I RJAL KAYT7AMLO OKAYB9A RAJL YBAT BARA F ARD FB7AR MAXI MOCHKIL MAIS NSA KARITA WLLAH

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.