https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

لماذا يتعاطف الناس مع لصوص الأبناك ؟

كشفت حادثة محاولة السطو الأخيرة على وكالة بنكية في طنجة موضوعا شبه مسكوت عنه وهو تعاطف الكثير من الناس مع لصوص الأبناك.

وعكس باقي اللصوص الذين يتعرضون لوابل من الكراهية، إلا أن لصوص الأبناك لا يعدمون متعاطفين كثيرين، غالبا ما يعبرون عن هذا التعاطف بصراحة، وهو تعاطف صار اليوم أكثر بروزا مع ظهور وسائط التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

وخلال عملية السطو الناجحة التي تعرضت لها وكالة بنكية في شارع مولاي عبد العزيز بطنجة منذ أكثر من عام، حفلت جدران الفيسبوك بكثير من عبارات التشفي في حق البنك الذي تعرض للسرقة، وتمنى كثيرون ألا يتم القبض أبدا على منفذي السطو.

وكلما كان الوقت يمر من دون القبض على اللصوص كان التشفي يكبر وعبارات السخرية من الأمن والأبناك تزداد قوة وقسوة.

وفي الوقت الذي اعتقد كثيرون أن تلك السرقة “العجائبية” دخلت غياهب النسيان وأن منفذيها لن يتم اكتشافهم أبدا، جاءت محاولة السطو الأخيرة على وكالة بنكية في حي فال فلوري، وبينت التحقيقات الأمنية أن منفذيها هم أنفسهم الذين نفذوا عملية شارع مولاي عبد العزيز، أي أن عملية سرقة فاشلة أسقطت “أبطال” عملية سرقة ناجحة.

عموما، فإن كثيرا من الناس سيستمرون في التعاطف مع لصوص الأبناك لسبب رئيسي، وهو أن هذه الأبناك تمارس عمليات سطو يومية على ملايين المواطنين البسطاء، بل إنها تنهبهم بأكثر الطرق وحشية من دون أن تتعرض للمحاسبة والمساءلة.

7 رأي حول “لماذا يتعاطف الناس مع لصوص الأبناك ؟”

  1. ﻷنهم لصوص “شرفاء” أو باللغة العامية، كيضرب ضربة صحيحة مكيوسخشي راسو كيسرف المسكين لمعندوش من غير دك 2000 درهم ف شهر.
    أنا ﻻ أؤيد أي نوع من السرقة، لكن هناك أناس يسرقوننا غير بحبر القلم و علم اﻷرقام، فلا يحاسبهم أحد. لماذا تتعاطف معهم الدولة المغربية ؟

    رد
    • 3lax jadok likahsere9o mflos xa3eb wlfo9araea maky9tlonax alef mara fnehar meli tmexi lmera tweldd wmtejbarexi liwldeha wtemot heya wli fkerexa maci ro7 haik 9teloha meli yji a5or merid 5eso y3mel 3amleya wy9ololo 5esak mbelar wm9adarexi 3lih maxi 9telo ro7 wmli demexi nlidara dejib abesat lawera9 wdejbar kolexi bereEwa mkat3tabarex rasak myt wanak maxi mowayin 7ena kn9aylo nmotto wknerj3o bero7 7it amlena flah .xfar xefar wa5a yedi 3i 50 cntm lakin ndolm likqne3ixo fih naydo aywaid ysera9
      had xdara llbar

  2. اولا ينقص في هذا المقال اسم صاحبه او ناشره
    على اي اقول لصاحب المقال انك قد تكون لاتعرف المغاربة فنحن لا نقبل كل من خرب او سبب في خراب بلدنا العزيز الحبيب .وان اردت ان تتحقق من المغاربة أنهم مع من يسرق الابناك وينهب ثروة من ثروات بلدنا العزيز ، فلك ان تقوم بإستطلاع رأي هناك سوف يتضح لك اخي العزيز أننا ضد كل من فكر في المساس بالأبناء المغربية

    رد
  3. chfara likaser9o cha3b 3omerna machofnafom 9admohom mohakama oma3omerna maraykon had chi rer moul karata fdahkom fl3alam dawla zabounia mahsoubia… i3lam fhal españa jabowah geniral howa mlayen euro men cuba lisera9 bihom cha3b … 9alek demo9ratia… dida al haja,,nidam masouni lah yen3alkom mafikomchi rera 3la bladkom …bach radrej3o sebta mlilia bhad tachafart dialkom 3omerkom mathelmo la sahara wala hta zefta..

    رد
  4. ana ba9i machoft chi wahid 3meltolo chohra fhal hada bil aflam hollywood ama lisar9in cha3b kamel li 3amel fina amrad taf9iriya saratania walo kolchi malaeka..bha9 3arboun bayn aze9a chawari3 fkol mdina maroc…ama ntouma sahafa 3andkom khotot hamrae….idan nahno la ta3attof la ma3a sare9 dawla wala ma3a sari9 cha3b

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.