https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

حملة اعتقالات وحجز 76 سيارة فاخرة موجهة للمغرب في ضربات أمنية بإسبانيا

كنال تطوان / اليوم – توفيق سليماني 

ازدهرت، في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، ظاهرة تهريب السيارات الفارهةالمسروقة من بلدان الاتحاد الأوربي إلى المغرب، ومنه إلى باقي بلدان شمال إفريقيا، إذ إنه تم فقط في ثلاث حملات بارزة حجز أكثر من 76 سيارة فاخرة مسروقة في موانئ الجزيرة الخضراء وطاريفة وغرناطة تجاه موانئ طنجة وسبتة المحتلة، كما تم اعتقال 65 مهربا، جلهم مغاربة وإسبان، حسب ما نقلته وسائل الإعلام الإسبانية نقلا عن الحرس المدني الإسباني.

وفي هذا الصدد، تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني، في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، في إطار حملاتها لمحاربة الاتجار غير القانوني في السيارات، ما بين الـ11 و30 يوليو الماضي، من حجز 23 سيارة فاخرة بوثائق مزورة فقط في ميناء “موتريل” بمدينة غرناطة، كان أصحابها ينوون نقلها من أجل بيعها في المغرب، وهي العمليات التي أدت إلى اعتقال 16 شخصا، أغلبيتهم مغاربة وإسبان، بتهم تزوير وسرقة وتهريب السيارات الفاخرة. كما أن أغلب السيارات التي تم حجزها بميناء غرناطة سرقت أو قام أصحاب بكرائها دون إرجاعها إلى المقاولات المالكة لها في بلدان أوربية، مثل ألمانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا، حسب ما أفادت به منابر إعلامية إسبانية نقلا عن الحرس المدني الإسباني.   

ومن جهة ثانية، تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني والشرطة الإسبانية بتعاون مع فرقة من الأنتربول، في إطار حملتها لمحاربة الاتجار غير المشروع في السيارات التي تكون في الغالب مسروقة من أوربا، ما بين الـ21 يوليوز والـ4 غشت الحالي، من تفكيك منظمة إجرامية تعمل على سرقة وتزوير وتهريب السيارات الفاخرة، انطلاقا من ميناءي الجزيرة الخضراء وطاريفة تجاه ميناءي مدينتي طنجة وسبتة المحتلتين، وتم على إثرها اعتقال 25 شخصا – لم يتم كشف هوياتهم-، واسترجاع 40 سيارة فاخرة جديدة كانت موجهة إلى المغرب قصد ترويجها فيه، وفي باقي دول شمال إفريقيا.

ومن جهة أخرى، تمكنت الشرطة الكاتالونية، بتعاون مع الحرس المدني الإسباني، في منتصف شهر مارس الماضي، من اعتقال 24 فردا ينتمون إلى شبكة متخصصة في تهريب السيارات الفاخرة المسروقة من بلدان الاتحاد الأوربي إلى المغرب، ومن بعد ذلك يتم نقل بعضها إلى موريتانيا ومنها إلى السنغال. وحسب بيان صدر حينها عن الشرطة الإسبانية، فإن العملية التي سميت “تريغا/ اليغ” مكنت من اعتقال 24 فردا مغاربة وإسبان في كل من مدن برشلونة وقاديس وطليطلة وبيسكايا واليكانتي، تم على إثرها حجز 13 سيارة فاخرة. كما كشفت التحقيقات أن الـ13 سيارة المسترجعة من أصل 33 سيارة، تمكن أفراد الشبكة تهريب 20 سيارة منها.   

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.