https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

النقابة الديمقراطية للصحافة المغربية تصدر بيانا تضامنيا مع ضحايا المستشفى الإقليمي بتطوان

كنال تطوان / متابعة

تلقت النقابة الديمقراطية للصحافة المغربية لجهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة بقلق شديد أخبار الأوضاع التي آلت إليها المستشفى الإقليمي بتطوان “سانية الرمل” من عدم التعامل مع المرضى بالطريقة التي يكفلها القانون خصوصا الوضع  الذي يتمتع به المغاربة، أي التغطية الصحية المسمات “رميد”، إلا ان  شيء من هذا القبيل لم يتحقق، حيث أن الإهمال واللامبالاة لازالت مستمرة في مستشفيات الشمال. والنموذج الشكاية التي توصلت بها النقابة حول سوء العناية الصحية التي تسببت في تعفن الرحم لزوجة المواطن عبد الكريم الزروالي موجهة إلى مدير المستشفى، حيث ان سوء العناية والإهمال الصادر عن الطبيب بقسم الولادة بتاريخ 21 يوليوز 2015، أدى إلى خطأ طبي لا يغتفر نتج عنه تعفن في رحم السيدة “زكية السليماني” بسبب ترك ثلاث ضمادات طبية بداخله بعد عملية الولادة.

مكتب النقابة الديمقراطية للصحافة المغربية لجهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة وكبقية الفاعلين في الجسم الصحفي والإعلامي الوطني والمحلي، وكل المتابعين للشأن العام بمدينة تطوان وخصوصا الذين يتتبعون الأوضاع المأساوية التي يعيشها المرضى بالمستشفى الإقليمي بالمدينة، والتي يواكب الصحفيون سواء في الجرائد الورقية أو المواقع الإلكترونية هذه الأوضاع التي تستدعي التدخل العاجل من طرف وزير الصحة لمعالجتها ورد الاعتبار للصحة بتطوان.

من جهتنا كمنظمة نقابية مهنية تعنى بشؤون الصحافة والإعلام، وتدافع عن كافة مكوناته، وتعمل قدر الإمكان على فرض احترام أخلاقيات المهنة وخصوصيات الناس، لا نسمح بالتلاعب بصحة المواطنين ونتأسف عن تدهور الوضع الصحي بمستشفى سانية الرمل.

وعلى هذا الأساس نطالب من جميع المصالح سواء بإدارة المستشفى والسلطات الوصية بفتح تحقيق شفاف ونزيه مستقل فيما يجري ويدور داخل دولاب المستشفى، كما نطالب مندوب الصحة ومدير المستشفى بالسماح للصحفيين بأن يقوموا بأعمالهم لتغطية وتتبع الأحداث عن كثب وتزويدهم بكل المعطيات و الأخبار التي يمكن لها أن تساهم في تقليص مثل هذه الأعمال وتنوير الرأي العام.

عن المكتب الجهوي بجهة طنجة تطوان الحسيمة

9 رأي حول “النقابة الديمقراطية للصحافة المغربية تصدر بيانا تضامنيا مع ضحايا المستشفى الإقليمي بتطوان”

  1. على الشعب الشمالي ان يرتقوا بوعيهم للوقوف في وجه الفساد والمفسدين في هذه”الحظيرة”فهم يساهمون بسلوكاتهم السلبية في تشجيع المفسدين وذلك بجهلهم وخنوعهم و عدم رفع اصواتهم .

    رد
    • ان اللدين عاهدون علي انهم سيحاربون الفساد لما صوتنا عليهم ونجحوا بداءو بتسيير الجماعة وقد اداروا وجوههم وملؤا حساباتهم البنكية واكثروا من علاقاتهم الاستفادية وبقية دار لقمان علي حالها وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ايها المجرمون

  2. مستشفى سانية الرمل اسم فقط هناك فوضى في التسير بسبب عدم أداءالمسؤولين دورهم لاحظت اأنه توجد به المحسوبية والزبونية وجلوس بعض المكلفين بالمقهى تاركا أشخاص يصارعون داخل المستعجلات والغرف فيجب أحد الأمر بجد قبل فوات الأوان لأن الضغط يؤ دي لانفجار

    رد
    • اخي التتطواني هناك الصالح والطالح في جميع القطاعات فﻻ تجمع البيض كله في سلة واحدة فادا كان هناك مفسدين قمن الواجب دكرهم بﻻسماء لان هدا زمن الشفافية

  3. ارد على صاحلب التعليق رقم 4 واقول له فعلا هناك الصالح والطالح وفي اي مكان في العالم لكن اعتدر واقول اغلب الساهرين بالمستشفى الجهوي بتطوان لايقومون بالواجب المهني المنوط لهم وهذا واضح وواقع نعيش فيه بداية من الباب الرئيسية الى الداخلية لاتجد لمن يسألك عن حالتك وللاسف الشديد لاحظت في هذه الايام خلال زيارة لاحد المرضى ان كل واحد يتدخل سواء في اختصاصه او غير اختصاصه حراس الامن يتدخلون في الكبيرة والصغيرة رجال الامن كذلك موظفين لاتعرف درجتهم وصفتخه وعند اي اي احتجاج يتجمعون حوله ويستظهرون عظلاتهم للاسف يجب الصرامة .

    رد
  4. من الافضل ان نسلمكم المستشفى لتسيروها بمعرفتكم.يجب ان تعرفوا ان جل الاطر الصحية قد وضعت استقالتها نضرا لافلاس المستشفيات وتدهور اوضاعها ،وتشتغل فوق طاقتها وبدون تجهيزات.والصحافة الصفراء احد المؤشرات لما آلت اليه الاوضاع عموما في هذا البلد.الايشتغل اغلب الصحافيين بالنصب والاحتيال والعمالة لDST.الاتكتب جل مواقعكم عن فضائح الاشخاص واعراضهم لكي ترفع من المستوى الفكري للقارىء.فاقد الشيء لا يعطيه.

    رد
  5. Slm mostachfa sanya drmi maxi drml li bra ymot ymchi ntma mchit ltma dit lwalid lah irhmo awl wahid galu fin maxa bawab syd myt howa 9ali fin maxa kol li khdam tma khso rxwa bax dez hadxi khir firmiros ama tbib fayno khsk maw3id bach choffo hta tkon moti akhnaz mostaxfa chofta fhyati ma3rifa aw rxwa maykdb 3likom had

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.