https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مؤسسة الأعمال الاجتماعية والخيرية لنادي الـMAT توقع على اتفاقيتي شراكة وتعاون

كنال تطوان / متابعة 

في إطار انفتاحها على محيطها الخارجي، ورغبة منها في الرقي بالمستوى العلمي للاعبين الصغار والشباب الذين يتدربون بالنادي، وكذا تكوين بعض الأطفال والشباب في مجال كرة القدم، خاصة المنحدرين من الأسر المعوزة والمتخلى عنهم، فقد وقعت مؤسسة الأعمال الاجتماعية والخيرية لنادي المغرب التطواني في شخص رئيسها الدكتور أحمد بلحداد، اتفاقيتي شراكة وتعاون مع كل من المؤسسة المتوسطية للتكوين والتنمية، وجمعية أمل للأطفال المتخلى عنهم، وذلك مساء يوم الأربعاء 29 يوليوز الجاري.

وتهدف الاتفاقية الأولى التي وقع عليها كل من الدكتور أحمد بلحداد ورئيسة المؤسسة المتوسطية للتكوين والتنمية، إلى تكوين اللاعبين الصغار والشباب الذين يمارسون في صفوف فريق المغرب التطواني في عدة مجالات، كالتكوين المهني، ودعمهم في المجال الدراسي..، وهو ما أكده الدكتور أحمد بلحداد في تصريحه، حيث قال “إن الاهتمام بالفئات الصغرى للفريق يُعد من بين أهم أهداف مؤسسة الأعمال الاجتماعية والخيرية للنادي”، وأوضح الدكتور بلحداد، أن المؤسسة تسعى إلى فتح أفاق في وجه اللاعبين الشباب بعد بلوغهم سن 21، وهو السن الذي يجد فيه هؤلاء اللاعبين أنفسهم بين طريقين، وهما الالتحاق بالفريق الأول لمن له الإمكانيات والمؤهلات التي تخول لهم الاستمرار في مجال كرة القدم، أو البحث عن عمل يضمن لهم العيش الكريم أو إتمام الدراسات الجامعية والعليا، وهو ما تسعى إليه المؤسسة من وراء عقد اتفاقية تعاون وشراكة مع المؤسسة المتوسطية للتكوين والتنمية.

فيما الاتفاقية الثانية التي وقعها الدكتور أحمد بلحداد ورئيسة جمعية أمل لرعاية الأطفال المتخلى عنهم، تهدف إلى تكفل مؤسسة الأعمال الاجتماعية والخيرية لنادي المغرب التطواني بتكوين أطفال الجمعية المتخلى عنهم داخل نادي المغرب التطواني مجانا، وكذا إدماجهم في المجتمع المدني عند بلوغهم سن 17 أو 18 سنة، حيث سيتم إلحاقهم بالمؤسسة المتوسطية للتكوين والتنمية.

يذكر أن مؤسسة الأعمال الاجتماعية والخيرية لنادي المغرب التطواني، كانت قد وقعت مؤخرا اتفاقية شراكة مع جامعة غرناطة الإسبانية، تروم تنفيذ مشاريع اجتماعية ورياضية سيما في مجال كرة القدم إضافة إلى الاستفادة من الخبرات المتوفرة لدى مكونات جامعة غرناطة في ميدان التكوين والتأطير الرياضي سواء لفائدة الفئات الصغرى أو المؤطرين المشرفين عليها .

رأيان حول “مؤسسة الأعمال الاجتماعية والخيرية لنادي الـMAT توقع على اتفاقيتي شراكة وتعاون”

  1. ça ce vois que le docteur Ahmed Belhadad n’a aucune idée sur le foot, ni á propos de la formation de joueurs…comment il peu signaler que á partir de 21 ans le joueur va choisir….?? si á 21 ans il doit déjá choisie, et étre profesionelle…clé sa se fait á partir de 17 ans..??? pour choisir entre les deux routes…?? en plus ils dit el Imkaniyats…que lles Imkaniyats…le jeunes doit avoir EL MAHARAT. içi sa n’a rien á voi el IMKANIYATSS,,,VRAIMENT C HONTEUX…EN PLUS IL FAIT UNE CONVENTION AVEC L’ASSOCIATION DE SA FEMME, ET COMME ÇA TOUD RESTE A LA MAISON…MOSSIBA HADI

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.