https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

السلطات الإيطالية تطرد شابا مغربيا بسبب تدوينات فايسبوكية تدعم “داعش”

كنال تطوان / اليوم -متابعة 

بناءا على مجموعة من الأبحاث قامت بها الشرطة والقضاء قررت وزارة الداخلية في إيطاليا  طرد شاب مغربي إعتبرته خطرا على أمنها القومي. ووقع أنجيلينو ألفانو وزير الداخلية  على قرار الطرد  بشكل شخصي.

المهاجر المغربي (ب.ب)  الذي يبلغ من العمر 19 سنة ويعيش مع والديه بمنطقة صافونا شمال إيطاليا  ، إتهمته تقارير أعدتها الشرطة وحقق فيها القضاء بدعمه للإرهاب وذلك بسبب نشره تدوينات تمجّد تنظيم “داعش ”  على مواقع التواصل الإجتماعي .وحضر صباح يوم أمس (الخميس) رجال الشرطة والكربينييري إلى منزل العشريني المغربي حيث إقتادوه إلى المطار ثم  أرسلوه في أول  طائرة متوجهة للمغرب.

هذا وكانت الشرطة الإيطالية قد إقتحمت منزل الشخص المطرود قبل حوالي شهر وقامت بتفتيش دقيق لمحتويات غرفته كما حجزت هاتفه وحاسوبه.

وتنهج إيطاليا سياسة صارمة تجاه كل من يتبنى افكارا متطرفة وتقوم بطرد كل من يبدي تعاطفه مع المتشددين ولو في مواقع التواصل الإجتماعي  وتلجأ إلى أسلوب الطرد المباشر حتى دون محاكمة كما جرى مع حالات سابقة وذلك  بناءا على قانون صادقت عليه الحكومة الإيطالية بعد تعرض فرنسا للهجوم الإرهابي الذي استهدف  جريدة شارلي إيبدو مطلع السنة الجارية.

رأي واحد حول “السلطات الإيطالية تطرد شابا مغربيا بسبب تدوينات فايسبوكية تدعم “داعش””

  1. homa sedrou lina ho9o9 3ra fahchae 9emar wlwsakh ama had weld 20 sana …rer euroupa makerhachi sedar maroc kamlin maroc hit aw9ado nara al fitan…man aw9ada nara fitan fi libia tunes fi rabi3 al 3arabi man hom sarkozi buch kolohom zebalat tarikh …. walladi yajre fi felistin al 3aziza min 1948 alaisa irhab …..yahya abd karim al khatabi wa 3omar mokhtar lah yerhamkom ..wala tahsebana lladina mato fi sabili llahi amwatan bal ahyae 3enda rabihim yourza9oun

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.