https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الوزارة تسعى إلى تحصين امتحانات الباكالوريا “إلكترونيا”

مريم بوتوراوت:

بعد الجدل الكبير الذي تسبب فيه تسريب امتحانات الباكالوريا في دورتها العادية خلال السنة الجارية، أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني عزمها تحصين هذه الامتحانات “إلكترونيا”.

وجاء هذا الإعلان على لسان خالد البرجاوي، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية، الذي اعترف خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بالإكراهات التي تواجه منظومة الامتحانات في المغرب، والتي تستلزم حسب المتحدث نفسه “مواصلة المجهودات الجماعية من أجل الارتقاء بهذه المنظومة، بالموازاة مع التطور الإلكتروني”.

وفي هذا الصدد، ذكّر البرجاوي بالإكراهات التي تفرضها الأعداد الكبيرة للمترشحين، والتي تؤدي إلى “ارتفاع عدد المتدخلين في الامتحانات، ما يؤثر فيها”، إلى جانب ما يفرضه التطور التكنولوجي من إكراهات في هذا المجال، حسب توضيحات الوزير.

ولمواجهة هذه الإكراهات، كشف المتحدث نفسه، أن مفتشية الشؤون التربوية للوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات من خلال “مراجعة شاملة لمنظومة الامتحانات، الهدف منها كشف نقط الضعف من أجل تجاوزها، وتحسين أداء الامتحانات، وتفادي مخاطر استعمال التكنولوجيا”، وذلك في سبيل “إرساء نظام الأمن الإلكتروني لتحصين الباكالوريا الوطنية، وتقليص أعداد المتدخلين في الامتحانات”، يقول البرجاوي.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.