https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

إيقاف صاحب معمل للعسل بتطوان لتقديمه أمام العدالة

كنال تطوان / متابعة 

علم من المصدر المذكور أن المصالح الأمنية بتطوان، وضعت، مساء يوم أمس (الخميس)،  صاحب مصنع للعسل، رهن تدابير الحراسة النظرية، لضلوعه في أعمال غش تمثل خطرا بالغا على عموم الموطنين.

وأفاد المصدر، أن صاحب المصنع، جرى إيقافه مباشرة بعد أن ضبطت لجنة محلية مكلفة بمراقبة جودة المواد الغذائية بتطوان، عشية اليوم (الأٍربعاء)، كميات كبيرة من مواد استهلاكية فاسدة ومغشوشة، وضبطتها بداخل مصنعه الواقع بمدخل المدينة بطريق شفشاون.

ومن المنتظر أن يتم إحالة المتهم، البالغ من العمر 46 سنة، صباح غد (السبت)، على أنظار وكيل الملك لدى ابتدائية تطوان، قصد تحديد المتابعة القضائية في حق صاحب المعمل السالف ذكر، بعد أن وجهت له تهما ثقيلة تتعلق بحيازة وبيع مواد استهلاكية منتهية الصلاحية، والغش عن طريق تغيير تاريخ الإنتاج وتاريخ الانتهاء لمواد استهلاكية، وممارسة نشاط تجاري بدون ترخيص، وحيازة مهيجات جنسية من نوع “فياكرا” و”حبة درديك”.

وكانت لجنة مشكلة من مسؤولين في ولاية تطوان وأفراد من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وغرفة التجارة والصناعة والمصلحة البيطرية والمكتب الصحي الجماعي وإدارة الجمارك، بالإضافة إلى عناصر من الشرطة القضائية، قامت باقتحام المعمل المذكور، وعثرت بداخله على كميات كبيرة من مواد صينية تدخل في تصنيع العسل “الكلوكوز”، وهي منتهية الصلاحية وغير مطابقة للمواصفات المعمول بها في مثل هذه الصناعة.

كما وقفت اللجنة المذكورة، على الظروف السيئة لمكان التخزين والتصنيع، التي وجدت في حالة غير ملائمة ولا تتوفر فيها أدنى الشروط الصحية والنظافة العامة، التي ينص عليها القانون المغربي.

وخلفت هذه العملية ارتياحا بالغا في نفوس أهالي المدينة وغيرهم من المستهلكين، الذين أشادوا بهذه الحملات، التي وضعت حدا لهذه السلع الخطيرة التي كانت ستروج في الأسواق المحلية، وهو ما كان سيشكل خطورة واضحة على صحة المواطنين عامة والأطفال خاصة.

17 رأي حول “إيقاف صاحب معمل للعسل بتطوان لتقديمه أمام العدالة”

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا كثيرا لي رجال الأمن هد الناس معندوش أخلاق المسلم كيف يمكن ان يكون هذا المدخول حلال قديتو على هد الأمة بي سموم كاد دخول مين سبتة هدي شمتة كن نعراف حجاج بيت الله هوم في الصفوف الأولية في المسجد وهم يتاجرون في سلع فاسدة حرام أين هوم رجال الدين في المجتمع ﻻ حول وﻻقوة اﻻ بالله مستشفى مملوءة بي الناس هذا حرام انا غيور هلا هذا المجتمع المسامحة انا لا اتقين الكتابة بي العربية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رد
  2. لوبي المواد الغذائية الفاسدة إن لم نقل المسمومة ينفذ مخططه القاتل ضمن استراتيجية إجرامية خارجية تسعى لتكوين شعب مغربي مريض منهوك القوة بعدما فشلوا في تدجينه واستقطابه بوسائل الجذب التقليدية(المال الحرام والجنس، الثقافات الدخيلة، التشكيك في المؤسسات، تخريب الادارة،…).
    إن القلب الوطني والعين الوطنية والأذن الوطنية لا فائدة فيهم ولا يرجى منهم خيراً لانتماءهم لجسم عليل لا يقوى على الحركة ولا حتى الكلام، والمؤمن القوي احسن من المؤمن الضعيف والمجتمع المدني مطاللب بالحيطة والحذر والكرامة خصوصاً انه مدستر. إنها إشارات…

    رد
  3. اخطر ارهاب , من اناس لايعيرون اي قيمة للحباة البشرية امام الطمع في مراكمة المال , وينبغي على السلطات انتتعامل مع هؤلاء كما تتعامل مع الارهاب او اكثر , لانهم كثر وارهابهم يسري بصمت وباستمرار ومن غير فرقعة , وهو انواع , الغش في الطعام وفي البناء وفي التطبيب وفي التعليم وفي المساطر الادارية , وكله يقوم بفعل القتل , قتل الجسم اوقتل المواطنة او قتل الارادة او قتل محبة الوطن او … وانواع القتل كثيرة , كلها تفضي الى نتيجة واحدة هي اصابة الوطن في مقتل .

    رد
  4. حسبنا الله ونعم الوكيل.متل هادا هناك الكثير الجميع يريد الربح السريع ولو كان ذلك حرام في ديننا اﻹسلامي.إن أصحاب التجارة ﻻ يفكرون إﻻ في البح فقط.ولو كان في قتل اﻹنسان.ونتمن من هده الجنة أن تكون في أي وقت وزمان ومكان.وعلى جيع التجار بدون إسثثناء.ويجب على المسؤولين النازهين أن يطبق أقصى عقوبة على المخالفين.كيف ما كانت سلطته بدوني إسثثناء.(إن الدنيا ساعة فجعلها طاعة.ونفس طماعة عودها القناعة.مادامت ﻷحد ولو ﻷحد قبلك لما وصلت إليك)

    رد
  5. يوجد عديد من المحلات تجارية بي باب توث يتجرونا في المنتوجات غير صالحة للاستهلاك البشري وتقليد في بعض سلع غير مسجل ولا ترخيص وزارة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.