https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الدورة السادسة لليالي رمضان .. حين تعبر شفشاون عن حبها لأطفالها

كنال تطوان / متابعة

جريا على عادة سنتها الجماعة الحضرية لمدينة شفشاون منذ ست سنوات، وبشراكة مع مختلف الفعاليات الجمعوية والمدنية، تحتضن الساحة الكبرى بمجمع محمد السادس للثقافة والفنون والرياضة بمدينة شفشاون، فعاليات “ليالي رمضان 2015” في نسختها السادسة.

التظاهرة التي تستمر طيلة الشهر الفضيل جاءت فكرة تنظيمها في سياق انضمام شفشاون إلى المبادرة الدولية “مدن صديقة للأطفال” التي أطلقتها “اليونيسيف” في إطار الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، و جعلت (التظاهرة) من مدينة شفشاون مثالا يحتدى به في احتفاء مدن المملكة بشباب المستقبل، احتفاء يحول هدوء شفشاون الساكن، إلى لوحة فنية وثقافية ورياضية احتفالية تتمازج فيها السهرات الفنية التراثية، والألعاب الرياضية الذهنية والبدنية والأنشطة المسرحية والدروس التعليمية.

فليالي رمضان بشفشاون، تعد فرصة ثمينة لأطفالنا للإنفتاح على أنواع رياضية متنوعة، من شطرنج وكرة طائرة وكرة سلة وكرة قدم وسباقات عدو وركوب دراجات هوائية، كما تبقى مناسبة  للتعرف على مبادئ التمثيل المسرحي، والإستمتاع بالعروض البهلوانية والوصلات الموسقية والإستفادة من دروس في الخط العربي، وفن التشكيل والرسم وتجويد القرآن الكريم.

ويبقى لليلة السابع والعشرين من رمضان، مكانة خاصة في حياة الأطفال الصائمين للمرة الأولى، حيث يتم الإحتفاء بهم على الطريقة الشفشاونية الأصيلة، فمن الشدة و القفطان والحايك، والحناء والجلباب، يتشكل عرس الصائمات والصائمين الصغار، الذين يصطفون في الشوارع الرئيسية للمدينة في موكب لا يتكرر إلا سنة واحدة.

هذا وتشكل ليالي رمضان حدثا إعلاميا بامتياز، تتفاعل معه العديد من المنابر الإعلامية الوطنية وحتى الدولية، والتي تخصص للتظاهرة تغطية إعلامية تليق بالمستوى الذي بدأت تتبوأه محليا وعالميا.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.