https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الوزيرة حكيمة الحيطي تشرف على فعاليات اليوم التحسيسي الأول للبيئة بمدينة المضيق

كنال تطوان / و م ع – متابعة 

أشرفت حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، اليوم (السبت) بمدينة المضيق، على فعاليات اليوم التحسيسي الأول للبيئة والسلامة المجالية المنظم تحت شعار “بيئتنا .. مستقبلنا”.

واشتمل برنامج اليوم التحسيسي، المنظم بتنسيق بين الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة وجمعيات المجتمع المدني وهيئات تربوية ورياضية محلية، على حملة للنظافة بشاطئ المضيق وورشات فنية بيئية وفقرات رياضية تربوية وورشة خاصة بعملية فرز النفايات وإعادة استعمال المواد القابلة للتدوير وتنظيف المجال البحري ومعرض للصور، بمشاركة أطفال المدارس وأعضاء الجمعيات المهتمة بالمجال البيئي ونوادي رياضية وجمعيات الغطس .

وأكدت الحيطي بالمناسبة، أن هذا النشاط يأتي في إطار العمل التنسيقي الميداني مع الفعاليات المدنية للمساهمة في الحفاظ على النظافة بالفضاءات العمومية والشواطئ، وتحسيس المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة وتحسين ظروف عيش السكان، وكذا تكريس قيم الوعي البيئي لدى مختلف مكونات المجتمع وتعبئتها لفائدة البيئة.

وأضافت أن هذا اليوم التحسيسي يستهدف بالأساس الناشئة مراهنة على المستقبل ودور التربية في التحسيس والتوعية بالإشكالات البيئية، والتأكيد على حق الأجيال الصاعدة في العيش في بيئة سليمة، مشيرة إلى أن اليوم التحسيسي يشكل فرصة للتعريف أيضا بمكونات البيئة بمصادر تلوث الشواطئ وتأثير تلوث المياه ورمال الشواطئ على صحة المصطافين خاصة على الأطفال الصغار وتجنب إلقاء الأزبال والمخلفات.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.