https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

مؤسسة ثقافية من إقليم الأندلس تتعاون ثقافياَ مع مؤسسة مغربية

 

تشارك أزيد من 60 مؤسسة ثقافية من إقليم الأندلس والمغرب يومي الأربعاء والخميس في فعاليات الملتقى المهني الثاني للصناعات الثقافية والإبداعية بين إقليم الأندلس وشمال المغرب، بتمويل من المؤسسة الأوروبية للتنمية الجهوية.

ويمكن هذا الملتقى المؤسسات الثقافية بكلا الضفتين، من تنظيم موائد مستديرة، وورشات عمل، وعروض مهنية، وجلسات للتواصل، حيث ستُتبادل خلالها المعلومات، وتُنسج علاقات للدفع بمشاريع تعاون في المجال الثقافي بين الطرفين.

وفي هذا السياق، أعلنت مؤسسة Tres Culturas (الثقافات الثلاث) أنها ستنظم هذا الملتقى، الذي ستساهم فيه الوكالة الأندلسية للمؤسسات الثقافية التابعة لحكومة إقليم الأندلس.

وتتم خلال هذه الجلسات الحوارية مناقشة واقع القطاعات الأساسية للصناعات الثقافية والإبداعية، من قبيل الفنون المسرحية، والموسيقية، والموروث التاريخي، وقطاع النشر، والقطاع السمعي البصري بإقليم الأندلس والمغرب.

وستنظم جلسات تواصلية أخرى للتحدث عن الفلامنكو، وتصوير الأفلام، ودور النشر، وتسيير المشاريع الثقافية من قبل خبراء بلجنة الأندلس للأفلام، والمعهد الأندلسي للفلامنكو، ومؤسسة الأندلس لممتهني فن الرقص، ومؤسسة المنظمين الثقافيين بإقليم الأندلس..

ويمثل ملتقى الصناعات الثقافية مسك الختام لدورة تكوينية في مجال التسيير الثقافي والتنموي، التي تشارك فيها مؤسسات ثقافية من سبع مدن من إقليم الأندلس وشمال المغرب، وهي إشبيلية وطنجة والعامرية وتطوان ومليلية وغرناطة والناظور.

وتدخل هذه المبادرة في إطار برنامج POCTEFEX المموّل من قبل المؤسسة الأوروبية للتنمية الجهوية.

رأي واحد حول “مؤسسة ثقافية من إقليم الأندلس تتعاون ثقافياَ مع مؤسسة مغربية”

  1. makayen rer tachred wtard marariba …la extrema derecha del pp zebala glesia …maroc bein venido mseh kappa …hna kan9admolom ward homa kay9admo lina ta3asoub moro ,,,zid zid …ama 9anawat dialom fiha rer 3onsoria 3la arab khosos maroc men chhal hadi 9bel matkon had azma …lah rehmek ya abd karim khatabi

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.