https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الشروع في التحضير لمهرجان تطوان المدرسي في نسخة 2015

كنال تطوان / الكاتب : أحمد المريني

شرعت نيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان، في تنظيم أولى  الاجتماعات للتحضير لمهرجان تطوان المدرسي 2015 ، لوضع الترتيبات اللازمة  لأجرأة تنفيذ البرنامج  العام بالتنسيق مع المؤسسات التعليمية .

وتميز لقاء يوم الجمعة 24 أبريل، بحث مداخلات اللجنة النيابية مديري المؤسسات التعلمية و الخصوصية  في مختلف الأسلاك ، على الانخراط القوي  في المهرجان والدفع به نحو تحقيق مزيد من النجاح من خلال الرهان على الكيف لتجويد المنتوج الإبداعي  والفني شكلا ومضمونا ، كما كان اللقاء فرصة  للاطلاع على البرنامج العام ومناقشة مختلف الجوانب التقنية للنسخة الحالية من هذه السنة .

وينتظر أن يتخذ  كرنفال هذه السنة الذي ينظم في نسخته الرابعة، حسب مصادر عليمة لكنال تطوان، شعار ” تراث بلادي” ، فرجة ثقافة إبداع ” تماشيا مع التوجهات الرامية للاهتمام بالتراث المغربي الأصيل.

وركزت المداخلات على أهمية هذه التظاهرة  التي تنظم خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو القادم.  ، التي تسعى إلى الكشف عن مخزون التراث المحلي وحفظ الذاكرة الشعبية، وخلق فضاءات للإشعاع الفني والثقافي ، إلى جانب  جعل التظاهرة التربوية محطة لحركية سياحية واجتماعية. كما أوضحت أن إدارة المهرجان تسعى إلى الارتقاء به، حتى يتحول إلى مصاف المهرجانات العالمية الأخرى بالمدينة . كما أشارت أن المهرجان يحتفظ لنفسه بخاصية تتعلق بإحياء تقاليد مهرجان تطوان لتلاميذ المؤسسات التعليمية والأندية الرياضية المنظم في الأربعينات من القرن الماضي.

وينظم المهرجان بعدة فضاءات منها  ملعب سانية الرمل، وملاعب المؤسسات التعليمية، وفضاء مسرح الولاية .  ويتضمن عدة فقرات من أهمها المهرجان الاستعراضي، وعروض الفرق الفلكلورية الشعبية ، وأمسية لأيام الإبداع التلاميذي، ومسابقات للرياضات الجماعية… 

رأيان حول “الشروع في التحضير لمهرجان تطوان المدرسي في نسخة 2015”

  1. المهرجان مناسبة لهدر المال العام وزمن التلميد والمعلم والمواطن في الوقت الدي البطالة منتشرة بين الشباب والتعليم وصل إلى الحضيض والنيابة مهتمة فقط بتلميع صورتها لدى الرؤساء .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.