https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

التشريح الطبي يكشف أسباب وفاة مغامرين إسبانيين بالمغرب

كنال تطوان / متابعة

كشفت نتائج التشريح الطبي أن سبب وفاة مستكشفي المغارات الإسبانيين، اللذين انتشل جثمانيهما قبل أسبوع من مغارة إمي نولاون بوارزازات، هو سقوطهما من علو يفوق 700 مترا، وفق ما أوردته جريدة “أخبار اليوم” في عددها ليوم الخميس.

قال المصدر إن التشريح الطبي، الذي أجري بإشراف النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بوارزازات لجثتي فيرس أوتيكا كوستافو وماريتينز خيمنز، كشف أن سبب وفاتهما هو “الإصابة الجسيمة جراء سقوطهما من علو يفوق 700 مترا”.

ونقلت اليومية عن مصدر وصفته بالقريب من الملف، تأكيده أن الإسباني فيرس “سقط خلال عملية التسلق وأصيب في رأسه وقفصه الصدري ورجليه، ثم فارق الحياة على الفور، لكنه ظل معلقا في الحبال”.

وتابعت، استنادا إلى المصدر نفسه، أن الإسباني الثاني حاول إنقاذ صديقه غير أنه سقط على الأرض وأصيب في رأسه إصابات خطيرة جدا.

وأوضحت أن الإسبان الثلاثة انحرفوا إلى جماعة إمي نولاون وبدأوا يتسلقون الجبال، حيث توجهوا إلى مضايق جبال الأطلس الكبير بلا مرشد سياحي، واستمروا في مغامراتهم بتسلق الجبال الوعرة والمضايق والمغاور بعمق 700 مترا فأكثر، في طقس مثلج وبارد.

وأضافت أن عناصر الدرك الملكي قدمت كل ما في وسعها من أجل انتشال الإسبان العالقين، غير أن الإصابات البليغة للضحيتين حالت دون إنقاذهما، بينما جرى إنقاذ خوان بوليفار (27 سنة)، ونقل إلى إحدى المصحات الخصوصية بمدينة وارزازات، حيث أخضع لمراقبة طبية مكثفة تحت إشراف السلطات المغربية.

مغامرة قاتلة

بخلاف ما صرح به المغامر خوان بوليفار لوسائل الإعلام الإسبانية، حيث اتهم السلطات المغربية بالتسبب في مقتل زميله بسبب ما وصفه بـ”الإهمال”، أكد المصدر أن الناجي الوحيد أكد أثناء الاستماع إليه من طرف النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بوارزازات، أنه تلقى دعما كبيرا من السلطات المغربية التي أنقذته، وأن زميليه أصيبا إصابات بليغة جدا إثر سقوطهما من عمق كبير.

وبدأت محنة هؤلاء المستكشفين الإسبان الثلاثة، بعدما انشقوا عن مجموعة مكونة من تسعة أشخاص قدموا من أزيلال في اتجاه تنغير، حيث قرر الثلاثة الانحراف عن المجموعة من أجل مواصلة مغامرة الاستكشاف دون الاستعانة بمرشد، وهي المغامرة التي انتهت بمأساة بعد تلفهم في منطقة وعرة وقضائهم حوالي أسبوع في عداد المفقودين.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.