https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

نيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان تنظم يوم تحسيسي لاستكشاف مهن المقاولتية

كنال تطوان / الكاتب : أحمد المريني

نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان يوما إعلاميا وتحسيسيا لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية الثانوية التأهيلية بتطوان  ، وذلك  تحت شعار استكشاف المهن المقاولاتية ، وراهن المنظمون على استقطاب أزيد من خمسة  ألاف طالب من تلاميذ مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي بتطوان.

اللقاء  المنظم بشراكة مع المدرسة العليا للتدبير بمجمع البحرين كان مناسبة لتعرف التلاميذ على مختلف فرص وآفاق التعليم العالي والتكوين المهني، لمرحلة ما بعد الباكالوريا والاطلاع على معلومات وإرشادات حول الدراسات العليا أو المهنية والمسالك الدراسية، من أجل توجيه أفضل للتلامبذ لمتابعة دراستهم العليا ودعم مسارهم الدراسي وآفاق تكوينهم. تكريسا لمبدأ تكافؤ الفرص أمام كل التلاميذ للاستفادة من خدمات الاستشارة والتوجيه .

 كما شكل اللقاء الذي احتضه المركز الجهوي للإعلام والمساعدة على التوجيه بتطوان ّ،حسب القائمين عليه للقناة الاخبارية كنال تطوان، فرصة تسهل علي التلاميذ اختيار التكوينات المناسبة لولوج سوق الشغل أو مواصلة تحصيلهم العلمي، وفقا لقدراتهم ومعارفهم وميولاتهم وتطلعاتهم، وكذا طرق التسجيل وبرامج الدراسة والتكوين في المؤسسات التعليمية العليا. ومن المهن التي تم التعريف بها مهن التسويق والتجارة والمحاسبة واللوجستيك والنقل  والسياحة والتأمين.

تصريحات الجهات المنظمة لكنال تطوان، أوضحت أن  التوجيه الصحيح للتلاميذ  يعد الأساس في المنظومة التربوية والأكاديمية من أجل تطويرها والرقي بأدائها الاجتماعي والمعرفي وربط التعليم بمحيطه الاقتصادي والعلمي وتطوير مجال البحث العلمي. و بهدف اكساب التلاميذ  القيم والمهارات التي تؤهلهم للاندماج في الحياة العملية والمهنية ،ومسايرة التطورات التي يشهدها المجتمع ،ومد جسور التواصل بين المؤسسة التعليمية ومحيطها وتفعيل دورها كرافد من روافد التنمية .

كنال تطوان / الكاتب : أحمد المريني

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.