https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

ساكنة تطوان … أنزلوا إمامنا مالك منزلته واقدروه حق قدره

كنال تطوان / الكاتب : د . مصطفى لعشير 

ما كنت أتوقع أن تحمل مقهى سوق الإمام مالك (“كامبو” د العسكر سابقا) اسم إمامنا الجليل صاحب المذهب الفقهي!!! الأشهر من أن يذكر والذي يتبعه المغرب وغيره من الدول الشقيقة.

إن تسمية دور العبادات والعلم بأسماء أعلامنا الأفاضل أمر مقبول ومستساغ لا ينكره عاقل، ولكن أن نجده على مرفق يمتلئ صخبا وضجيجا وهمزا ولمزا فهذا أمر لا يليق البتة بإمامنا الجليل الذي كانت تشد إليه الرحال وتقصده النساء والرجال، ولو كان حيا بين ظهرانينا لاستشاط غضبا بتسمية السوق باسمه وهو يعلم أنه شر البقاع إلى الله تعالى بله مقهى يتناول فيها الدخان على أقل تقدير  ولن يخفى على إمامنا أن الله تعالى أرسل للناس رسولا (يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ) الآية.

2587

فهذه صرخة إلى كل من يهمه الأمر عساها تجد آذانا صاغية للتدخل العاجل لتغيير اسم السوق والمقهى معا، لحفظ كرامة إمامنا الجليل مالك بن أنس الذي يكن له كافة المسلمين كل الاحترام والتقدير كما يكنون لإخوته الأئمة الثلاثة المتبقين من فقهائنا الأفذاذ وينهلون من معينهم الذي لا ولن ينضب، واعجبوا معي يا إخوة كل العجب كيف سولت لهؤلاء أنفسهم تدنيس اسم علَم من أعلامنا الأطهار بإطلاقه على كل ما هب ودب من المرافق.

الكاتب : د . مصطفى لعشير

very-old-cars-photos-2

 

 

 

 

 

 

 

8 رأي حول “ساكنة تطوان … أنزلوا إمامنا مالك منزلته واقدروه حق قدره”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.