https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

“راحة البال” والصحة اهم ما يحتاجه المغاربة ليكونوا سعداء

عائشة شعنان 

سعادة المغاربة لا ترتبط بالمال.. هذا ما كشفت عنه نتائج أول دراسة وطنية قامت بها شركة أطلنطا للتأمين ومعهد استطلاعات الرأي الدولي “إبسوس”، حول سعادة المغاربة، حيث أكد 36 في المائة من المستجوبين أن تعريف السعادة يعني “راحة البال”، تليها في الرتبة الثانية التمتع بصحة جيدة والاستقرار ثم في الرتبة الرابعة المال متبوعا بالحصول على عمل.

وأوضحت نتائج الدراسة، التي أعلن عنها، أمس الثلاثاء في الدارالبيضاء، أن 26 في المائة من المغاربة يُعرّفون السعادة بـ”التمتع بصحة جيدة”، أمام 15 في المائة يرون أنها تعني “الاستقرار”، مقابل 14 في المائة أكدوا أنها مقرونة بما يملكه الشخص من أموال، في حين أن 7 في المائة من المستجوبين، يقرون أن سعادتهم مرتبطة بحصولهم على عمل، بينما 6 في المائة فقط أكدوا أن سيسعدون إن تزوجوا، كما أن نسبة ضئيلة جدا أكدت أن السعادة تعني أن تكون بقرب الشخص الذي تحبه.

واستهدفت الدراسة التي امتدت على مدى شهر، عينة من المجتمع المغربي تتكون من 2100 شخص، تتراوح أعمارهم ما بين 25 و64 سنة، في ثماني مدن، 80 في المائة منهم في المجال الحضري و20 في المائة في العالم القروي.

وأكدت فاطمة الزهراء بن صالح، المديرة والرئيسة التنفيذية لشركة أطلنطا، أن الأهداف الرئيسة لهذه الدراسة هي معرفة متى يشعر المغاربة بالسعادة وما هي دوافع الإحساس بها، بالإضافة إلى محاولة تحديد الوسائل التي يلجأ إليها المغاربة من أجل الحفاظ على سعادتهم ومواجهة كل ما يخبؤه القدر من مفاجئات.

وبناءً على الدراسة الوطنية حول السعادة، قررت شركة أطلنطا للتأمين إنشاء “مرصد للسعادة”، الذي سيعمل على إصدار بلاغات دقيقة بخصوص سعادة المغاربة، معتمدا في ذلك على معطيات إحصائية تمكن من القيام بأشكال مختلفة من المعالجة والتحليل حسب الجنس والسن والمكان الجغرافي.

رأي واحد حول ““راحة البال” والصحة اهم ما يحتاجه المغاربة ليكونوا سعداء”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.