https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الوالي اليعقوبي يدعو اليابانيين لاستكشاف فرص الاستثمار بجهة طنجة تطوان

كنال تطوان / و م ع

دعا محمد اليعقوبي والي جهة طنجة تطوان رجال الأعمال اليابانيين الذين حضروا للمغرب في وف خاص، إلى استكشاف فرص الاستثمار في جهة طنجة تطوان في مجالات صناعة الطائرات والسيارات والالكترونيات والصناعات الغذائية.

وأعرب اليعقوبي عن استعداد ولاية الجهة والمركز الجهوي للاستثمار لدعم كل المبادرات الهادفة إلى تقوية الشراكات بين رجال الأعمال المغاربة واليابانيين، وتشجيع الشراكات القائمة على صيغة مربحة للطرفين.

ومن جانبه، أشاد السفير الياباني بالمغرب، تسونيو كوروكاوا، بالاستراتيجيات القطاعية التي يتبناها المغرب في السنوات الأخيرة والمشاريع الكبرى التي تعرفها جهة طنجة تطوان، مشيرا إلى أن المنطقة تثير أكثر فأكثر اهتمام المستثمرين اليابانيين.

وأكد الديبلوماسي الياباني أن بلاده يمكن أن تساهم بشكل ملحوظ في عملية التنمية في جهة طنجة تطوان على وجه الخصوص والمغرب بشكل عام، داعيا إلى مواصلة العمل لتقوية الشراكة بين القطاعين العام والخاص بين البلدين.

ومن جهته، أكد نائب رئيس جمعية المشاركين المغاربة في برامج الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، إدريس التازي، على أن المغرب واليابان تمكنا من تطوير علاقة وثيقة تشكل، من وجهة نظره، دعامة مهمة لبذل المزيد من الجهود لتشجيع الاستثمارات المغربية اليابانية.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يروم تبادل التجارب والخبرات والأفكار حول الحكامة الرشيدة في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مستوحاة من التجربة اليابانية في هذا المجال.

ودعا مدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة تطوان، عمر الشرايبي، رجال الأعمال اليابانيين للاستثمار أكثر فأكثر في جهة طنجة تطوان، لتحقيق إقلاع حقيقي للشراكات الناجحة بين الطرفين واعطاء دفعة جديدة للعلاقات التجارية الثنائية.

وتم على هامش اللقاء توقيع اتفاقية شراكة بين المنتدى العالمي للتضامن الإنساني والمستقبل ومنظمة المغرب أفريقيا، تهدف إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي والمؤسساتي جنوب-جنوب بدعم من اليابان، وتعبئة الفرص والموارد اللازمة للتجاوب مع متطلبات التنمية المستدامة في المغرب وأفريقيا.

وحضر هذا اللقاء، المنظم بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة تطوان، مقاولون ورجال أعمال يابانيون وفعاليات مؤسساتية من المغرب واليابان.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.