https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

طلبة كلية الآداب بمرتيل ينتصرون !

كنال تطوان / طن24جة – محسن الهاشمي

وضع طلبة شعبة الدراسات الاسلامية بكلية الآداب بمرتيل أمس الاربعاء، حدا لمسلسل احتجاجي امتد على مدى 3 أسابيع، احتجاجا على ما وصفوه “ظلم الاساتذة لهم في تنقيط أوراق الامتحانات”، والتي رافقتها مقاطعة شاملة للدراسة طيلة هذه المدة.

وحسب مصادر طلابية، فإن قرار توقيف الاحتجاجات من طرف الطلبة، جاء بعد الاستجابة إلى أغلب مطالبهم التي كانت متمثلة في اعادة تصحيح امتحانات الدورة العادية، ووضع سلم التنقيط في ورقة الامتحان، إضافة إلى اجتياز امتحان واحد في اليوم لمدة ساعتين بالنسبة للامتحانات المقبلة.

ولم يتحقق بالنسبة لطلبة حسب تصريحهم إلا مطلب واحد من المطالب التي قاطعوا عليها الدراسة مدة 3 أسابيع، وهو مطلب منح حق الاستدراكية بالنسبة للطلبة الذين حصلوا على الصفر بدعوى أن هذا المطلب يهم جميع الشعب بالكلية وليس فقط شعبة الدراسات الاسلامية.

ومن المرتقب أن تعود الدراسة في الوقت القريب بهذا الشعبة بعد مقاطعة طويلة واحتجاجات متواصلة شهدتها كلية عبد المالك السعدي للآداب وصلت فيها في بعض الاحيان إلى تجاوزات خطيرة حيث وصف نائب عميد الكلية طلبة هذه الشعبة ب”الدواعش” حسب فيديو نشر على موقع يوتوب العالمي.

وتجدر الاشارة أن الاحتجاجات انطلقت بعد اعلان نتائج امتحانات الدورة العادية التي صدمت المئات من الطلبة بالنقاط المتدنية التي حصلوا عليها، حيث فاق العدد 500 طالب حصلوا على درجة لا تخول لهم النجاح في مادة من المواد.

رأي واحد حول “طلبة كلية الآداب بمرتيل ينتصرون !”

  1. اتقوا الله في أولادكم,فالتصحيح يكون مجحفا , خاصة حين تعلمن ان إعادة التصحيح ممنوع,كم من أستاذ جامعي في غير المستوى , ولو أعيد اختبارهم واختيارهم, لعاد جلهم الى ثانويتهم,

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.