https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

الإماراتيون يدخلون سباق التنقيب على النفط في المغرب

كنال تطوان / وكالات 

أعلنت شركة “مبادلة للبترول” الإماراتية  اليوم الأربعاء، عن توقيع اتفاقية دراسة استكشافية للنفط والغاز للمناطق البحرية شمال المملكة المغربية.

وقالت مبادلة، المملوكة من حكومة أبوظبي، في بيان ، أن الاتفاقية تنص على قيامها بالتعاون مع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن في المغرب بدراسة جيولوجية وزلزالية لمنطقة غرب البحر المتوسط والتي تبلغ مساحتها 3.433 آلاف كيلومتراً مربعاً.

وأضافت الشركة الإماراتية، أن توقيع الاتفاقية جاء على هامش زيارة يقوم بها حالياً الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، للمملكة المغربية.

وشركة مبادلة للبترول وهي شركة عالمية مملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية ومقرها في أبوظبي، تنشط في مجالات استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز، وتم تأسيس مبادلة للبترول باعتبارها شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة مبادلة للتنمية في عام 2012.

وتدير مبادلة للبترول أصولاً وعملياتٍ تغطي 12 دولة، تتركز بشكل أساسي في مناطق الشرق الأوسط، وأفريقيا، ووسط وجنوب شرق آسيا، وتصل الطاقة الإنتاجية لمشاريع الشركة حاليا إلى ما يقرب من 400 ألف برميل من المشتقات النفطية يوميا.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.