https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

براعم الرازي تحتفي بعيد المرأة وتكرم نساء تطوان

كنال تطوان / متابعة 

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، نظمت جمعية امهات واباء واولياء امور تلميذات وتلاميذ مؤسسة براعم الرازي للتعليم الخصوصي بتطوان يوم أمس ،حفلا فنيا وثقافيا ، تكريما للمرأة واعترافا بدورها الفعال في المجتمع، وقد كان لمكتب الجمعية ان يكرم النساء في تطوان، عبر اختياره لثلاثة شخصيات نسائية لها كعب عال في مجال الفن والشعر والعمل الجمعوي ، هن الشاعرة والزجالة والتشكيلية : جميلة علوي امريبطو، والشاعرة والزجالة : العزيزة الشمشام والفاعلة الجمعوية انتصار العشيري.

افتتح الحفل بكلمة الجمعية قدمتها الاستاذة مونية فيطوط شكرت فيها ادارة المؤسسة على دعمها وشراكتها في تنظيم هذا الحفل، كما شكرت الحضور الكريم ، خصوصا الامهات والاساتذة اللواتي أقبلن بأعداد كبيرة .

كما بادرت الجمعية في شخص الرئيس محمد ضياء السوري وامين مالها الدكتور رشيد أميري إلى منح كل النساء الحاضرات وردة وقطعة من الشكولاتة ، اعترافا بكل المجهودات التي يبدلنها في سبيل تربية وتعليم الابناء وتنشئتهم التنشئة الحسنة ، وتقديم الشكر لهن عبر هذه المبادرة.

وقد تميز النشاط بتقديم مجموعة من الفقرات التي منحت لحظات ممتعة وشيقة، إذ قدمت المكرمة الاولى الشاعرة جميلة امريبطو قراءات شعرية وزجلية تفاعل معها الجمهور باهتمام كبير ، وقدمت المكرمة الثانية العزيزة الشمشام قصائدها الانثوية التي شدت إليها القاعة ، كما قدمت المكرمة الثالثة الجمعوية انتصار العشيري قراءة في موضوع المرأة المغربية ثم بعض خواطرها حول الأم ، وبين كل عرض وآخر كان للابداع التلاميذي النسائي كلمته إذ تم إتحافنا من طرف بعض التلميذات بوصلات غنائية غربية وشرقية أدهشت الحضور ومنحته متعة كان يتلمسها في كل فقرات الحفل.

ومما زاد الفقرات جمالية وألقا تلك النغمات البديعة المنبعثة من عود الفنان المبدع المختار بنعمر بمرافقته للقراءات الشعرية و مع الفنانة الصاعدة التلميذة شيماء منصور. كما قدمت مجموعة من تلميذات وتلاميذ المؤسسة مسرحية حول التربية والتعليم .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.