https://www.facebook.com/MoroccoTravelAgencySARL

والي ولاية جهة طنجة تطوان في زيارة ميدانية لأوراش المدينة

كنال تطوان / الكاتب : عبد اللطيف داوود

قام والي ولاية جهة طنجة تطوان محمد يعقوبي ،صباح يوم الخميس 12 مارس 2015،مرفوقا بباشا المدينة وعدة شخصيات من رئيس الدائرة وقائد الملحقة الإدارية وسط المدينة ،والمهندس والتقني المشرف على المشروع ومسؤولين آخرين ، بتتبع الأشغال الجارية حاليا لتهيئة شارع محمد الخامس بتطوان،ومدى تقدمها ومطابقتها لدفتر التحملات ،المفروض على الشركة الفائزة بالصفقة احترام بنوده وفصوله المتعلقة بجودة المواد.

وعرف عن الوالي يعقوبي ،مند تعيينه مديرا للمركز الجهوي الاستثمار بطنجة ،ثم عاملا على عمالة المضيق الفنيدق،ثم واليا على الجهة الشمالية ،بحركيته المتواصلة ،وعمله الدؤوب ،وتواصله الدائم والمستمر بالمواطنين،عن طريق اختياره كل يوم الجمعة مسجدا جديدا للصلاة فيه ،والتقائه بسكان الحي ،للاستماع إلى مشاكلهم وتسجيل اقتراحاتهم ،سنة حميدة ينهجها، لقيت ترحيبا من طرف كافة السكان .

وتعرف مدينة طنجة حاليا، ورشا كبيرا مفتوح على كل الأصعدة، لتهيئة الشوارع والأزقة وتبليطها ،وترميم بعض المباني والدور الائلة للسقوط ،وإنشاء مساحات خضراء جديدة وتشجير أخرى بوسط ومحيط المدينة والأماكن الفارغة ،ومد قنوات الصرف الصحي وتقويته ،وإصلاح شبكة قنوات الماء الصالح للشرب ،وخلق ممرات أمنة للراجلين، وفتح جسور وقناطر لحل مشاكل السير والجولان بالمدينة ،المرتبة ثانيا في المجال الاقتصادي بعد الدار البيضاء ،بفضل احتضانها للمنطقة الصناعية الحرة ، وللميناء المتوسطي ،مشاريع جعلها قطبا تجاريا وصناعيا بامتياز ،وجب نهج سياسة وحكامة جيدة وفق منظور مستقبلي شامل .

كنال تطوان / الكاتب : عبد اللطيف داوود

 

8 رأي حول “والي ولاية جهة طنجة تطوان في زيارة ميدانية لأوراش المدينة”

  1. لم أعرف عن أي منطقة بالضبط تتكلمون !! فشارع محمد الخامس يمتد من الحمامة (جهة الفنون الجميلة ) وصولا حتى الفدان ، فهل تقصدون الإصلاحات التي يعرفها الجزء الموجود في جهة مسجد الحسن الثاني وصولا للكنيسة الإسبانية ؟ أم هناك أشغالا جديدة سيعرفها شارع محمد الخامس الجزء الموجود من ( الخاصة) إلى الفدان ؟ المرجوا التوضيح

    رد
    • الأخ العزيز سوف لا يجيبك احد عن سؤالك لأن امر الجواب موجه للقراء و القراء هم في نفس وضعيتك الواجب ان من كتب المقال هو المعني بالسؤال و يجب عليه ان يجيب عن سؤالك.

  2. إنه رجل عملي وذو خبرة عالية وهذه شهادة الجميع .نحن سكان حي وريرة بمرتيل نطلب منه شخصيا زيارة الحي ليشاهد مدى الكارثة التي نعيش فيها من أزبال وحشرات وفئران وكلاب الضالة بالليل كل هذا بالمدينة السياحية الأولى بالممغرب الحبيب .رغم عدة شكايات لجميع السلطات المختصة ولكن لاحياة لمن تنادي لذا نطلب من سيادة الوالي إن تقبل طلبنا إن يزور هذا المستنقع عفوا الحي وشكرا لمن يتعاون معنافي رفع الضررعن سكان

    رد
  3. نفتقر في ارجاء الوطن مثل هذا الرجل الغيور على وطنه, بارك الله فيه وزانه بالتقوى, وأحسن الله اليه والى أسرته , وبارك في عمره , وجزاه عنا خير الجزاء ,

    رد
  4. هل يمكنه زيارة حي غرابو السفلى للاطلاع على الوضع المزري اللذي يعيشونه ساكنة هذا الحي رغم الشكايات المتعددة للجهات المسؤولة من أجل فك العزلة عنهم؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.