عامل المضيق الفنيدق :” المغرب سباقا إلى اعطاء المرأة المكانة التي تستحقها”

canal tetouan0 | 2015.03.07 - 12:30 - أخر تحديث : السبت 7 مارس 2015 - 12:30 مساءً
شــارك
عامل المضيق الفنيدق :” المغرب سباقا إلى اعطاء المرأة المكانة التي تستحقها”

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني 

احتفلت جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان عمالة المضيق الفنيدق اليوم الجمعة 6 مارس2015 ، بمقر العمالة باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة بحضور فعاليات مدنية وسياسية وعامل عمالة المضيق الفنيدق ” عبد الكريم حمدي “.

خلال هدا الحفل اكد عامل الاقليم خلال كلمته بالمناسبة “على المكانة التي تحظى بها المرأة المغربية، وما حققته عبر مسيرتها من مكتسبات عززت مكانتها ومشاركتها بجانب الرجل كفاعلة في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وغيرها”.

مبرزا بذلك ” أن المغرب كان دائما سباقا إلى جانب عدد من الدول المتقدمة الى اعطاء المرأة المكانة التي تستحقها، منذ الاستقلال” ،كما اشار الى “القرار الملكي الحكيم بجعل يوم العاشر من أكتوبر من كل سنة يوما وطنيا للمرأة المغربية، ومنعطفا حاسما في مسار الحركة النسائية بالمغرب، مما جعل قضايا المرأة تعرف اهتماما متميزا من لدن السلطات العمومية ” .

مشيرا في نفس الوقت لمدونة الاسرة الجديدة وما واكبها من إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية كان لها انعكاس ايجابي على المسالة النسائية و على مسلسل الإصلاح العام ببلادنا” ، وكذا العناية التي يوليها الملك لقضايا المرأة خلال دستور 2011 الذي خصها بمكانة متميزة وجعلها متساوية مع الرجل في الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية”.

احياء هده الذكرى كان لها وقع خاص وايجابي على موظفي واعوان عمالة المضيق الفنيدق ، خاصة العنصر النسوي الدي كان يعاني التهميش والاقصاء .

كنال تطوان / الكاتب : سعيد المهيني

شــارك
 

عبر عن رأيك بسهولة على قناتكم الأولى

الاسم (مطلوب)

ضع تعليقك على القناة الاخبارية كنال تطوان وإحترم القوانين

  1. 1
    ز. ن says:

    من اخبركم ان نساء العمالة كن يعانين الاقصاء و التهميش. المرجو تحري الصدق قبل كتابة اي خبر